:: الحكومة تطالب بممارسة الضغوطات على الحوثيين لاستكمال تنفيذ اتفاق الهدنة برفع الحصار عن تعز      :: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار يشكر كل من واساهم في وفاة فقيدهم       :: مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء      :: ألمانيا تحث الأطراف اليمنية على الالتزام بالهدنة وفك الحصار عن تعز     

محليات

موجة غبار كثيفة تجتاح محافظة المهرة

       2022-05-14 08:31:23
خاص - المهرة - يمان نيوز 

اجتاحت اليوم السبت موجة غبار كثيف محافظة المهرة أقصى شرق البلاد.

وقال سكان محليون إن موجة غبار كثيف اجتاحت مناطق ومدن ومديريات محافظة المهرة.

وأضاف السكان أن موجة الغبار تضاعفت منذ ساعات المساء, لافتين إلى أن الحركة شبه متوقفة في معظم مدن المحافظة.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في وقت سابق من اليوم استمرار الأجواء المغبرة على المناطق الصحراوية في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف، وتمتد إلى أجزاء من الهضاب.   

وذكر المركز، في بيان له أن من خلال متابعة مخرجات المركز الوطني للأرصاد الجوية وصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية لا تزال الأجواء المغبرة هي السائدة على أجزاء متفرقة من بلادنا وخاصة الأجزاء الشرقية منها". 

ولفت إلى أنه من المحتمل استمرار العوالق الترابية على المرتفعات الجبلية بسبب نشاط الرياح السطحية، متوقعاً أجواء حارة على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين (35 إلى 43 درجة مئوية).   

ونبه المركز المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، كما دعا سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية إلى الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.




متعلقات