:: المهرة ..استعدادات كبيرة من المسيلة غرباً إلى حوف شرقاً للدفاع عنها وإفشال المؤامرات التي تحاك ضدها ( تقرير)      :: المهرة : مدرسة بلقيس للبنات تحتفل بيوم المعلم       :: تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرع " النقيب المنصورة " بعدن      :: أكد بأنها تتطلب إعادة بناء الجبهة الداخلية ووجود إصلاحات عميقة .. الجاوي : اليمن دخلت مرحلة " الجيل الثاني " من الحرب       

محليات

المبعوث الأمريكي يتحدث عن إمكانية تمديد وتوسيع الهدنة باليمن خلال أكتوبر المقبل

       يمان نيوز. متابعات 2022-09-23 12:25:02
قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، إن هناك إمكانية لتمديد وتوسيع الهدنة خلال الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

 

وأكد ليندركينغ في تصريحات لقناة "الجزيرة" الإخبارية، أن روح التعاون التي رصدتها كفيلة ليس فقط بتمديد الهدنة بل بتوسيعها.

 

ومضى قائلا: "إذا كان لدينا ما رصدته من روح تعاون فأنا واثق من أننا سنصل إلى الثاني من أكتوبر ولا نمدد الهدنة في اليمن فقط بل نوسعها".

 

وتابع: "هناك التزام قوي من المجتمع الدولي بتمديد الهدنة ولكن على كل طرف وضع توقعات واقعية".

 

وأشار إلى أن المسألة الهامة التي يود الجميع رؤية تقدم فوري فيها هي قضية دفع الرواتب في جميع محافظات البلاد.

 

وفي 2 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين لشهرين إضافيين "التزاما من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن".

 

ومطلع يونيو/ حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الفائت.




متعلقات