:: الأرصاد يدعو إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة      :: قائد قوات التحالف في وادي حضرموت: لن نسمح بالفوضى أو الدعوة للتصادم مع الجيش والامن      :: العثور على أحد المخفيين قسرا مرميا في أحد شوارع عدن وهو بحالة صحية حرجة      :: البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهريب أسلحة متجهة إلى اليمن     

محليات

المبعوث الأممي يغادر سلطنة عمان دون تأكيد لتمديد الهدنة ويؤكد أن اليمن أمام خطر العودة إلى مربع الحرب

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2022-09-28 02:14:02
قال المبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الثلاثاء، "إن اليمن يقف اليوم عند مفترق طرق، حيث بات خطر العودة إلى مربع الحرب أمر حقيقي".

 

جاء ذلك، عقب اختتام زيارته إلى سلطنة عمان والرياض، لمناقشة جهود تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن، إلى ما بعد من 2 أكتوبر 2022.

 

وقال غروندبرغ، إنه، التقى بوزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي وعدد من كبار المسؤولين العمانيين.

 

وأشاد المبعوث الأممي خلال لقائه بدور سلطنة عمان الحيوي لدعم جهود الأمم المتحدة.

 

 كما التقى في مسقط، مع كبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، حيث تمت مناقشة مقترح الأمم المتحدة لتمديد الاتفاقية وتوسيعها.

 

وشدد المبعوث الأممي في جميع لقاءاته، على أهمية التمديد لفترات زمنية أطول لإتاحة الفرصة أمام اليمنيين لإحراز تقدم على نطاق أوسع يستوعب الأولويات ويوفر مساحة للإعداد للتوجه نحو مفاوضات سياسية شاملة، بما في ذلك وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

 

وقال غروندبرغ: "نحن نقف عند مفترق الطرق حيث بات خطر العودة إلى الحرب حقيقي،  أدعو الأطراف على اختيار النهج البديل الذي يعطي الأولوية لاحتياجات الشعب اليمني".

 

والاثنين، التقى المبعوث الأممي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في  مدينة الرياض لمناقشة الجهود الجارية لتنفيذ وتمديد الهدنة، لبحث آخر التطورات بشأن مقترح الهدنة الذي قدمته الأمم المتحدة.




التعليقات

متعلقات