:: الأرصاد يدعو إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة      :: قائد قوات التحالف في وادي حضرموت: لن نسمح بالفوضى أو الدعوة للتصادم مع الجيش والامن      :: العثور على أحد المخفيين قسرا مرميا في أحد شوارع عدن وهو بحالة صحية حرجة      :: البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهريب أسلحة متجهة إلى اليمن     

محليات

العميد طارق ومحافظ تعز يضعان حجر الأساس لإستكمال مطار المخأ وإستقبال هبوط أول طائرة مدنية

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2022-11-24 06:16:30


وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الخميس حجر الأساس للمرحلة الثانية لمطار المخأ الدولي المتمثلة بإنشاء صالات الإستقبال والمغادرة وبرج المراقبة بحضور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة .

وخلال حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع مطار المخا الدولي أكد العميد طارق صالح  أن مطار المخا الدولي، سيفتح منفذًا جديدًا للجمهورية اليمنية مع العالم والإقليم قائلا "نحن اليوم نفتتح بابًا ومنفذًا جديدًا للجمهورية اليمنية التي فرض عليها الحوثي عزلة إقليمية ودولية بسبب انقلابه على الشرعية".
 
وعبّر عضو مجلس القيادة الرئاسي عن أمنياته بمزيد من التقدم والتطور في المناطق المحررة، مؤكدًا أن افتتاح العديد من المشاريع التنموية والخدمية "ينم عن اهتمام الحكومة والدولة والتحالف بهذه المناطق".
 
وأبدى العميد طارق صالح بالغ شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت "الداعم الرئيسي في إنشاء هذا المطار منذ الوهلة الأولى".
 
عقب ذلك استقبل محافظ تعز نبيل شمسان وصول اول طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى مطار المخا تعز وعلى متنها وفد المنظمة الأممية .

و قال المحافظ شمسان : قمنا اليوم و بعد استكمال تجهيزات المدرج بوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع بناء صالات المغادرة والاستقبال وبرج المراقبة بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

وأضاف المحافظ شمسان ان مطار المخا تعز يدشن اول رحلة جوية وهبوطها بسلام وفق إجراءات الهيئة العامة للطيران حيث يعد مطار تعز المخأ أكبر  مشروع إستراتيجي وحيوي تنموي اقتصادي يخدم محافظة تعز و أبنائها ويخفف من وطأة الحصار والمعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب حيث أصبح المطار جاهزًا ومجربًا لاستقبال كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية ومنظمات الإغاثة، وسيكون مهيأ تمامًا للرحلات التجارية بمجرد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية.

وأشار شمسان الى أن هناك مشاريع تنموية وهامة جاري العمل عليها ومنها إصلاح طريق الكدحة البيرين والذي يربط مدينة تعز بالمخأ والمديريات الساحلية والمحافظات المحررة بجانب الأعمال الجارية بتعميق القناة الملاحية  لميناء المخا  والتي تمثل نقلة تنموية للمحافظة حيث أصبح لمدينة تعز منفذ بحري ومنفذ جوي قرابة 8 سنوات من الحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المحافظة وأبنائها.  

وعبر المحافظ شمسان عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح وما يبذله من جهود كبيرة لتخفيف معاناة المحافظة ودعمه تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية ومشاريع في المجالات الصحية والتعليمية والطرقات مثمنا مواقف الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الأخوية والإنسانية ودعمهم السخي لتنفيذ مشاريع مستدامة للنهوض بالتنمية في المحافظة. 

حضر حفل التدشين الدكتور عبدالله ابو حورية الأمين المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية ومدير مديرية المخا باسم الزريقي وعدد من قيادات المكتب السياسي للمقاومة الوطنية ومدراء المكاتب التنفيذية .




متعلقات