:: (تقرير حقوقي عن الانتهاكات في نقاط التفتيش خلال الفترة 2014 – 2021)      :: وزير الشباب والرياضة يفتتح دورة التسويق الإلكتروني للفتيات      :: القصيبي: فرق مسام تواجه حرباً مختلفة مع ألغام مختلفة الهدف منها هو قتل النازع قبل أي شخص آخر.       :: العرادة يشدد على التزام أي عملية سياسية بالمرجعيات كأساس للحوار     

محليات

المهرة :انطلاق دورة تدريبية في السلامة المنزلية في مدينة الغيضة

       يمان نيوز -المهرة 2023-01-25 07:27:48
انطلقت اليوم الأربعاء دورة تدريبية  في مديرية الغيضة في السلامة المنزلية  وتحت شعار "كن أمنا ) والتي تستهدف  أكثر من خمسين من النساء والفتيات  بالمديرية والتي تنظمها مؤسسة فينا خير ومعهد المهرة للتدريب   وبدعم من السلطة المحلية بالمحافظة

وفي افتتاح الدورة التي حضرها نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم  ومستشار المحافظ لشؤون المرأة  عليا الحريزي  ومدير عام المديرية الغيضة  ومديرة تنمية المرأة بالمحافظة لبنى كلشات ..

وقالت  مديرة مؤسسة فينا خير فاطمة خوار أن الدورة التدريبية التي تستهدف خمسون من النساء بالغيضة ذات الكثافة السكانية  لأهمية السلامة وعدم تكرار الحوادث في المنازل ..

وعبرت خوار عن شكرها للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظة محمد علي على دعمه المستمر للانشطة المؤسسة  وتنفيذ مثل هذه الدورات المهمة  والتي  تنعكس أهميتها على توعية الناس والحفاظ على سلامتهم ..

من جانبه اشاد سالم سويلم نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل  بالمحافظة بهذه الدورة المهمة التي تنظمها مؤسسة في خير  ومعهد المهرة للتدريب   داعيا المشاركة في الاستفادة من الدورة  التدريبية ونشر الوعي المجتمعي اوساط الأسر  بتلك الحوادث ..

وقال مدير عام مديرية الغيضة  سالم عوض سعيدان  أن المدينة سجلت العديد من الحوادث على مدى السنوات الماضية نتيجة غياب التوعية بمخاطر السلامة. ..

ودعا مدير الغيضة  جميع المشاركات للاستفادة من الدورة التي ستسمر على مدى يومين متتاليين  ونشر تلك الثقافة بين المجتمع  للحفاظ على الارواح والالتزام بشروط السلامة ..

من جانبها أكدت  مستشار محافظ المهرة  لشؤون المرأة عليا الحريزي  على أهمية تلك  الدورات التي تمثل التوعية بالمخاطر  التي قد  تتعرض لها أسر بكاملها نتيجة غياب الوعي ..

وحثت الحريزي المتدربات على الاستفادة من هذه الدورة ونشر تلك المعلومات وسط القطاع النسوي  بالمحافظة  للاستفادة منها مؤكدة على دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه الدورات .

واشادة مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة لبنى كلشات   بمؤسسة فينا خير في إقامتها مثل هذه الدورات المهمة التي تهدف إلى توعية المجتمع بتلك المخاطر