:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

عربي ودولي

إيران: رصد سفينة في مضيق هرمز على متنها قادة البحرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية

       يمان نيوز -الاناضول 2023-05-21 06:08:37

 

كشف الحرس الثوري الإيراني، السبت، عن رصد سفينة للولايات المتحدة في مضيق هرمز أمس الجمعة، تقل قادة البحرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء تسنيم المحلية عن عباس غلام شاهي، قائد المنطقة البحرية الأولى التابعة للحرس الثوري.

 

وقال شاهي إن بحرية الحرس الثوري تقوم وفق برنامجها المستمر بمراقبة ورصد حركة السفن في مضيق هرمز والخليج الفارسي على مدار الساعة.

 

وأضاف: "قامت طائرات الحرس الثوري المسيرة الاستطلاعية وسفن الدوريات مساء الجمعة برصد سفينة 'بول هاميلتون' الأمريكية بدقة عند خروجها والتي كانت تقل ثلاثة من كبار قادة القوات البحرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية".

 

وتابع: "كان يتم في السابق رصد هذه السفينة عند دخولها مضيق هرمز من قبل زوارق الدوريات ومركز قيادة مضيق هرمز التابع لبحرية الحرس الثوري، وكانت تخضع لمراقبة ورصد كامل".

 

وأوضح القائد العسكري الإيراني أن "أي سفينة تدخل مضيق هرمز تخضع لرصد استخباري من قبل البحرية التابعة للحرس الثوري ولا تبتعد للحظة عن دائرة الرصد والمراقبة".

 

والأسبوع الماضي، قال متحدث مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، للصحفيين، إن الولايات المتحدة تخطط لاتخاذ "سلسلة تحركات لتعزيز الموقف الدفاعي في الخليج العربي".

 

وأضاف أن الرحلة المشتركة على متن سفينة بول هاملتون "ستمثل جزءا من الإجراءات (لم يوضحها) بهدف ضمان مرور المزيد من سفن التحالف عبر المضيق بشكل منتظم"


 




التعليقات