:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

عربي ودولي

أوكرانيا تواصل استهداف ألاراضي الروسية.. وسقوط عشرات القتلى والجرحى

       يمان نيوز-متابعات 2023-05-31 11:27:05
قال مسؤولون روس، اليوم الأربعاء، إن قصفاً أوكرانياً أسفر عن مقتل خمسة أشخاص في قرية في منطقة لوجانسك بينما تسبب هجوم بطائرة مسيرة في اشتعال حريق في مصفاة نفطية في جنوب روسيا.

وغداة اتهام روسيا لأوكرانيا بإرسال طائرات مسيرة لمهاجمة أبنية في العاصمة موسكو، قال مسؤولون في لوجانسك، إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 19 عندما استخدمت القوات الأوكرانية قاذفات صواريخ «هيمارس» واستهدفت مزرعة في قرية «كارباتي» خلال الليل.

من جهته، أوضح حاكم منطقة بيلغورود الروسية، اليوم، أن أوكرانيا قصفت منطقتين سكنيتين على الحدود، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأفاد فياتشيسلاف جلادكوف، في بيان على تطبيق «تلغرام»: «في شيبيكينو، ألحقت شظايا قذائف مدفعية أضراراً. هناك أعطال في خطوط الكهرباء. وخدمات التشغيل والطوارئ في المكان».

وأضاف جلادكوف أن الهجوم أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وألحق أضراراً بمبانٍ وأشعل النيران في سيارات. وأكد أن اثنين من المصابين احتاجا إلى نقلهما إلى المستشفى نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف شيبيكينو وأسفر أيضاً عن تحطيم نوافذ وإلحاق أضرار بسطح بناية سكنية مؤلفة من ثمانية طوابق، إضافة إلى أربعة منازل ومدرسة ومنشآت أخرى