:: نائب وزير التربية العباب: الحوثي حوّل المدارس إلى أوكار تعج بالطائفية      :: نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على رسام الكاريكاتير هلال المرقب      :: حفل خطابي وجماهيري حاشد حزب الرشاد بمأرب يحتفل بالذكرى ال 12 للتأسيس      :: الأحزاب تدين العدوان الصهيوني على الحديدة وتعتبره انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية     

محليات

أول تعليق إيراني على عملية الحوثيين بالاستيلاء على ”السفينة الإسرائيلية”

       يمان نيوز-متابعات 2023-11-19 10:55:35
علق وزير الخارجية الإيراني، على إعلان جماعة الحوثي ، تنفيذ عملية للاستيلاء على سفينة قالوا إنها "إسرائيلية" في البحر الأحمر، اليوم الأحد.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين عبداللهيان، مساء اليوم، اتساع نطاق الحرب في غزة بدأت مرحلتها الأولى.

وأعلن الوزير الإيراني، براءة بلاده من عمليات الحوثيين، وغيرهم من المليشيات التابعة لإيران، حيث قال إن "مجموعات مقاومة تقرر بنفسها دعم فلسطين".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن المنطقة قد تشهد ظروفا جديدة و"فتح جبهات جديدة في الحرب إذا استمرت الجرائم والمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة ولم تنجح الجهود لوقفها".

وأضاف أن "المقاومة في سوريا والعراق واليمن إضافة إلى جبهة لبنان تشهد إجراءات لدعم الشعب الفلسطيني"، وفق تعبيره، مضيفا في الوقت نفسه أن الجهود الدبلوماسية تركز على وقف العدوان الإسرائيلي وإرسال المساعدات ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

وكانت المليشيات الحوثي التابعة لإيران، قالت إنها سيطرة على سفينة في البحر الأحمر اليوم الأحد، وقالت إنها سفينة نقل إسرائيلية، تحمل اسم "غالاكسي ليدر" وعلى متنها طاقم يضم 22 بحارا.

ونقلت قناة "الميادين" الممولة من إيران، عن مصادر حوثية أن القوات البحرية للحوثيين، تحتجز 52 شخصا كانوا على متن "السفينة الإسرائيلية" في البحر الأحمر.

وأضافت أن طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم والتثبت من جنسياتهم من قبل أجهزة الحوثيين، "المعنية".

وتضاربت الروايات، التي تابعها "المشهد اليمني"، بشأن هوية السفينة، ما بين من يقول إنها اسرائيلية، ورواية تقول إنها يابانية، وأخرى ذكرت أنها يونانية.




متعلقات