:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

محليات

المبعوث الأممي يناقش مع محافظ تعز أهمية فتح الطرقات الرئيسية في المحافظة

       يمان نيوز - متابعات 2024-02-12 09:37:20
ناقش المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع محافظ تعز نبيل شمسان أهمية فتح الطرقات الرئيسية لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة، بسبب الحصار وارتفاع تكاليف النقل.

 

جاء ذلك خلال زيارة غروندبرغ، التي قام بها اليوم الاثنين، إلى محافظة تعز، لمناقشة الأوضاع الإنسانية المتدهورة وسبل تحقيق السلام في المحافظة.

 

وبحسب إعلام محافظة تعز؛ أكّد غروندبرغ على أهمية اختيار تعز نموذجاً لتطبيق خطة الانتقال للتنمية المستدامة، مشدداً على تعاون الأمم المتحدة مع المحافظة لضمان نجاح هذه الخطة.

 

وأعرب المبعوث الأممي عن قلقه من تصاعد الأحداث في البحر الأحمر وتأثيرها على الأوضاع في تعز، مؤكّداً على استمرار العمل لضمان عدم العودة للعمل العسكري، والتركيز على خفض التصعيد، والوصول إلى خارطة طريق للسلام.

 

وعقب اللقاء مع المحافظ، التقى غروندبرغ بفريق مشاورات تعز الممثل لمكونات الأحزاب السياسية والمرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني، حيث ناقش معهم الأوضاع الإنسانية، ورؤيتهم لتحقيق السلام الشامل في البلاد.