:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

محليات

مدير عام مديرية حات يتفقد مواقع محطات الكهرباء بالطاقة الشمسية

       يمان نيوز - متابعات 2024-02-12 09:51:25
تفقد مدير عام مديرية حات الأستاذ محسن محمد عيسى مشخفي بلحاف، عدداً من مشاريع إنتاج المياه التي تعمل بمنظومة الطاقة الشمسيه وعددها اربعة آبار في مركز حات وصون وربوثن وشهموت، والذي يغذى قرى ومناطق المديرية.

وأشاد المدير العام بمستوى العمل الكبير الذي يبذله مقاول المشاريع وجميع العاملين فيه والإسراع بإتمام العمل إسهاماً في إدخالها الى الخدمة خلال فترة وجيزة.

ولفت مدير عام المديرية أن هذه المشاريع الإنشائية تأتي بدعم وتمويل من قبل السلطة المحلية بمحافظة المهرة، معبراً عن تقديره للدعم والاهتمام الذي يقدمه الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة خاصة في مجال المياه للمناطق النائية وتوفير احتياجات المواطنين، والشكر موصول إلى شركة النفط اليمنية لدعمهم مثل هذه المشاريع المستدامة. 

من جانبها أكدت الجهة المنفذة بأن العمل جار في المشاريع بوتيرة عالية، لمعالجة القصور والعجز فى إنتاج الطاقة الكهربائية ومواجهة الأحمال في فصل الصيف وتخفيف معاناة المواطنين.

وستعمل هذه المشاريع على تخفيض كلفة المصروفات بدلا من الاعتماد على الديزل في تشغيل أبار المياه، مما يسهم في توفير الموارد المالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقد بلغت نسبة الإنجاز في المواقع الإنشائية 50% وقريبا سيتم الإفتتاح الرسمي للمشاريع.

رافقه خلال زيارته التفقدية كل من المقاول المهندس سلمه عبدالخالق على الأكوع، والمهندس سامي الفقية، وعدد من سكان المجتمع.