:: اجتماع في تعز يشدد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية لتعزيز جودة الخدمات وضمان الامتثال      :: لجنة اعتصام المهرة تدين العدوان الصهيوني على اليمن       :: العدوان الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على محافظة الحديدة      :: نقابات بنوك جنوبية تأيد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي     

محليات

وكالة أسوشيتد برس الأمريكيةتكشف عن السفينة التي أستهدفها الحوثيون اليوم

       يمان نيوز-متابعات 2024-02-13 02:20:49
كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، مفاجأة بشأن سفينة الشحن التجارية التي قال الحوثيون إنها أمريكية وأنهم استهدفوها صباح اليوم الإثنين، في البحر الأحمر، "دعما للشعب الفلسطيني".

وقالت الوكالة الأمريكية إن السفينة التي تعرضت لهجوم اليوم من جماعة الحوثي في البحر الأحمر تدعى "ستار إيريس" ترفع علم جزر مارشال، وتديرها اليونان، و "كانت متوجهة من البرازيل إلى بندر الخميني في إيران".

وأشارت إلى أن الحوثيين لم يقدموا الأدلة الكافية لتبعية السفينة لأمريكا.

وقالت شركة أمبري، وهي شركة أمنية خاصة: "يتاجر مالك المجموعة والمشغل بانتظام بالبضائع السائبة مع إيران، لذلك تم تقييمها على أنها الوجهة المحتملة". وأضاف أمبري أن ستار إيريس تعرضت لأضرار في جانبها الأيمن في الهجوم.

وسعى الحوثيون إلى وصف السفينة "ستار إيريس" بالسفينة "الأمريكية"، وقالوا إنهم استهدفوها بصواريخ متعددة، يتم تداول المالك النهائي لـ Star Iris، شركة Star Bulk Carriers Corp. في أثينا، اليونان، في سوق أسهم ناسداك في نيويورك.

وقبل ذلك بأيام، تعرضت سفينة أخرى مملوكة لشركة ستار بالك، وهي ستار ناسيا، لهجوم من قبل الحوثيين.

وكانت جماعة الحوثي الموالية لإيران، أعلنت صباح اليوم ، استهداف "سفينةِ "ستار أَيرسStar Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً". حسب بيان للناطق العسكري يحيى سريع.

وأكدت المليشيات، استمرارها "في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِالمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي".

وكانت وكالة أمبري لأمن الملاحة البحرية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، إن ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية وترفع علم جزر المارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها شمال شرقي خور عنجر في جيبوتي وعلى بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب غربي ميناء المخا اليمني.