:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث وقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر

       يمان نيوز …متابعات 2024-04-02 02:34:57
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الإثنين، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ عاد إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لمواصلة الجهود الدبلوماسية المكثفة لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ودفع عملية السلام في اليمن.

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان، أن ليندركينغ يسافر إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع للقاء الشركاء لمناقشة الحاجة إلى وقف فوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن. 

 

وأضاف البيان أن هجمات الحوثيين تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن وتسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمن والدول الأخرى المحتاجة.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة التزاما راسخا بدعم السلام الدائم في اليمن والتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية والاقتصادية المعقدة التي تضر بالشعب اليمني. مشيرا إلى أنها تدعم العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية.

 

وبحسب الخارجية الأمريكية، سيلتقي المبعوث الخاص ليندركينغ مع نظرائه الإقليميين لمناقشة الخطوات الرامية إلى تهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على ضمان سلام دائم للشعب اليمني.