:: فقدان بحار وإنقاذ 8 آخرين من طاقم السفينة الهندية التي غرقت قبالة سقطرى      :: شركة أمن: الناقلة لاكس أصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن      :: مركز حقوقي يدعو بشكل عاجل لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد قائد لواء النقل السابق ويعتبره حكمًا باطلًا      :: رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر     

منوعات

مضاعفات مرض السكري.. نصائح مفيدة لتقليل المخاطر

       2023-01-01 11:27:27
ركزت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية على أهمية النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية في تقليل المضاعفات الخطيرة لمرض السكري.

دراسة تدق ناقوس الخطر للشباب.. السكري على الأبواب
وأوضحت المجلة الألمانية أن النشاط البدني من شأنه تقليل الآثار الضارة والمضاعفات الأخرى المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية وقصور القلب والأمراض المصاحبة الأخرى مثل اعتلال الشبكية والكلى والاعتلال العصبي.

وتوصي منظمة الصحة العالمية المصابين البالغين بأمراض مزمنة بممارسة ما لا يقل عن ١٥٠ إلى ٣٠٠ دقيقة أسبوعيا من النشاط البدني المعتدل.

وأضاف خبراء المجلة الألمانية أن على مريض السكري العناية بنظامه الغذائي بشكل خاص، مع الحرص على إمداد الجسم بالفيتامينات الهامة وخاصة A و C و E وبيتا كاروتين ولوتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك.


وأضافت المجلة الألمانية أن النظام الغذائي الغني بالخضروات ذات الأوراق الخضراء والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والمكسرات، مثل الجوز واللوز، والفول والعدس والفطر، تساعد على تحقيق هذا الهدف.