:: المهرة.. وفاة سته أشخاص ونجاة طفلة في حادث سير مروع على الخط الدولي بحصوين      :: محور مران يختتم دوري "ثورة 26 سبتمبر" ويكرّم الفريق الفائز بالبطولة      :: حلف قبائل حضرموت يؤكد أن أي نقاشات أو قرارات لا تلبي مطالب المحافظة مرفوضة      :: خلال شهر واحد فقدان 21 صياداً يمنياً في البحر الأحمر      

محليات

بتمويل مؤسسة العون للتنمية تدشين دورة ضباط الارتباط للجامعات اليمنية المشاركة في التصنيف الوطني

       يمان نيوز 2024-08-25 09:17:50


بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ شركة ماسة للاختبارات الدولية بالمملكة الأردنية الهاشمية، دُشنت اليوم الأحد 25 أغسطس ، دورة ضباط الارتباط للجامعات المشاركة في التصنيف الوطني للجامعات اليمنية، ضمن مشروع إبراز الأثر المجتمعي للأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية ، في العاصمة المؤقتة عدن. 

حيث دشنت الدورة بمشاركة 21 متدرب من أعضاء اللجنة العليا لتصنيف الجامعات اليمنية وضباط الارتباط من الجامعات المشاركة في تصنيف الجامعات لهذا العام، وبحضور أعضاء لجنة النظم والمعلومات بوزارة التعليم العالي.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية بهدف تحويل الأداة إلى منصة إلكترونية يسهل التعامل معها وتساهم في تصنيف الجامعات اليمنية بشكل أكثر احترافية.

كما يهدف المشروع إلى تطوير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية، لتكون أداة فاعلة لدعم الجامعات اليمنية في رحلتها نحو تحقيق التصنيف العالمي وتطوير كوادرها وتحسين مخرجاتها.

كما يشار إلى أن المشروع الذي يستهدف عدد من الجامعات اليمنية الحكومية و31 جامعة أهلية، يهدف لتعزيز تنافسية الجامعات اليمنية.

حضر افتتاح الدورة كلا من وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد باسليم، واختصاصي البرامج بمؤسسة العون للتنمية الاستاذ سالم أحمد، إضافة إلى أعضاء اللجنة العليا لتصنيف الجامعات اليمنية، وضباط الارتباط من الجامعات المشاركة في التصنيف الوطني لهذا العام.