:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

حقيقة اعتراض  مسيرة البطون الخاوية في لحج

       16/05/2017 20:13:24
يمان نيوز - لحج
اعترض امن طور الباحة بمحافظة لحج جنوب اليمن، مسيرة البطون الخاوية الراجلة والمتجهة نحو العاصمة المؤقتة عدن لمطالبة الحكومة الشرعية، بصرف رواتب موظفي المحافظة المتوقفة منذ ثمانية اشهر.

وأعلن بلاغ صحفي صادر عن المسيرة – تلقى "يمان نيوز " نسخة منه-، انها انطلقت صباح اليوم من سوق الربوع بمديرية المقاطرة محافظة لحج في طريق سيرها نحو العاصمة عدن، وبعد الانطلاق حضر مدير أمن مديرية طور الباحة وأبلغ المشاركين في المسيرة عن وجود توجيهات من وزير الداخلية بمنع تقدم المسيرة والوصول الى عدن .

وبسحب البلاغ فان مدير الامن، برر المنع بعدم قدرة الحكومة وادارة الامن على توفير الامن للمشاركين جراء وجود جماعات منفلتة في الطريق يمكن أن تستهدف المشاركين بالتصفية الجسدية.

وأوضح ان طقمين على ظهرهم مسلحين اعترض مقدمة المسيرة ومنعوها من الاستمرار في السير.

واعلن المشاركون في المسيرة الاعتصام في منطقة سوق الربوع فيما يتم التواصل مع السلطات الأمنية والحكومية لتسهيل مرورهم والاستجابة لمطالبهم، بحسب ما جاء في البلاغ.

وهدد الحراك الجنوبي في بيانات سابقة المسيرة منذ انطلاقها بانها ستتعرض للمنع من دخول الجنوب واتهموها بانها حوثية.

وينظم المسيرة ناشطون وموظفون انطلقوا من تعز في مسيرة سلمية راجلة للمطالبة برواتب الموظفين من الحكومة الشرعية قبل توقفهم لايام بمديرية التربة وارسال وفد الى عدن للتفاوض مع التحالف العربي لكن يبدو انها لم تحقق اي شيء واقر المشاركون مواصلة وجهتهم صوب العاصمة المؤقتة عدن.