:: اتهامات حكومية للحوثيين "باحتجاز" 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين      :: الكوليرا تفتك بالمواطنين في تعز      :: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي     

محليات

الحوثيون يحذرون السعودية من شن أي عدوان جديد ضدهم

       يمان نيوز-متابعات 2024-06-22 07:04:42

قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، إن الاتفاق مع السعودية "كان جاهزاً قبل طوفان الأقصى"، لكن "العدوان الإسرائيلي والإجراءات التي تلته ورد الفعل، أميركياً وغربياً"، جمدته من دون أن يتم إلغاؤه.


وأشار في مقابلة مع قناة تلميادين أنّ الطرف السعودي "ما زال يؤكد تمسكه بخريطة الطريق، لكن هي في حالة من الركود"، بينما "لا يريد اليمن أن يكون هناك ركود وتراجع إلى الوراء بشأنها"، مشيراً أنّ "اليمن على تواصل مع الإخوة في السعودية حتى هذه اللحظة عبر الإخوة في سلطنة عُمان". 

وفي هذا الإطار، نصح عبد السلام السعودية، عبر شاشة الميادين، بألا تكون بديلاً من الولايات المتحدة و"إسرائيل" في عدوان جديد على اليمن.  

وأوضح أنّ "الأميركيين والبريطانيين يتمنون أن يزج بالسعودي والإماراتي ومن معهما في معركة من أجل إشغال الموقف اليمني"، متمنياً "ألّا ينزلق السعودي مجدداً لتنفيذ إجراءات اقتصادية أو عقاب على الشعب اليمني خدمةً لإسرائيل".

وأضاف أنّ اليمن "لا يريد أن يكون هناك ركود وتراجع، في وقتٍ أصبح هناك تراجع عملي وفعلي حتى عن الهدنة وخفض التصعيد، وهو ما لا نريد الوصول إليه".