:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

صنعاء: موظف يحرق نفسه أمام الملأ وهو صائم بعد تدهور وضعه المعيشي

       31/05/2017 00:35:54
يمان نيوز - صنعاء
أضرم موظف يمني النار في جسده أمس ألإثنين، أمام مبنى حكومي تابع للسلطة المحلية بالعاصمة صنعاء، بسبب ظروفة المعيشية الصعبة الناتجة عن إنقطاع الرواتب منذ نحو تسعة أشهر.

وقالت مصادر نقابية أن الموظف فراس، أضرم النار في جسده مستخدما مادة البنزين ، قبل أن يتمكن زملاءة من إطفاء النار من إسعافه إلى أحد المستشفيات وحالته سيئة.

وأوضحت لـ "العربي الجديد" أن تفاقم وضعه المعيشي نتيجة تأخر الرواتب، كان السبب في إقدامه على محاولة الإنتحار.

وتعتبر هذه الحادثة الثانية التي يقوم فيها موظف بإحراق نفسه أمام الناس حيث وقد سبق أن قام أحد الموظفين في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة الحوثيين على إحراق نفسه منتصف إبريل الماضي إحتجاجاً على انقطاع راتبه منذ اشهر.

وفي الحديدة قام أحد الموظفين قبل أسابيع بتناول سم الفئران بعد عجزه عن إسعاف زوجته التي جائها المخاض وهو في ظروف مادية صعبة.

ويعيش الموظفون أوضاعاً مادية صعبة بسبب إنقطاع المرتبات منذ تسعة أشهر بالتزامن مع انتشار مخيف لوباء الكوليرا الذي حصد أرواح أكثر من 470 شخصاً منذ بداية انتشاره في نهاية ابريل الماضي.




التعليقات