:: اتهامات حكومية للحوثيين "باحتجاز" 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين      :: الكوليرا تفتك بالمواطنين في تعز      :: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي     

محليات

بحاح يجري لقاءات في حضرموت تثير قلق الشرعية

       03/07/2017 21:43:46
يمان نيوز - متابعات 
يتحرك نائب الرئيس ورئيس الوزراء الاسبق خالد بحاح، بفعالية منذ عودته المفاجئة الى حضرموت قبل ايام، في تحركات تثير قلق الحكومة اليمنية الشرعية العاجزة عن القيام بذات الدور رغم التسريبات الاعلامية عقب وصوله عن اعتزام رئيس الوزراء احمد بن دغر زيارة حضرموت.

خالد بحاح، السياسي الذي لمع نجمه في فترة قصيرة عقب اختياره رئيسا لحكومة الكفاءات المشكلة بموجب اتفاق السلم والشراكة الذي وقع بين الرئيس هادي ومليشيا الحوثي عقب اجتياحها للعاصمة صنعاء اواخر العام 2014م، يتمتع بشخصية قوية ومتحدث لبق، ما جعله يكسب كثير من الاطراف السياسية على المستوى المحلي والاقليمي وفي الاوساط الشعبية اليمنية شمالا وجنوبا.

وتؤكد مصادر سياسية، ان هناك دول في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، تدفع بقوة نحو اختيار خالد بحاح كبديل توافقي للرئيس هادي من اجل التوصل الى تسوية سياسية وانهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ اكثر من عامين، وهو ما يمثل عامل قلق وخوف لدى هادي وحكومته.

واللافت في تحركات بحاح الميدانية بحضرموت هو زيارته الى منزل محافظ البنك المركزي اليمني السابق والشخصية الاقتصادية والمصرفية المخضرمة محمد عوض بن همام، في مدينة غيل باوزير، وكذا نائب محافظ البنك المركزي الاسباق سالم الاشولي، وشخصيات حضرمية اخرى بارزة.

وحاول "المشهد اليمني"، التواصل مع عدة مصادر لمعرفة فحوى لقاءات وتحركات خالد بحاح لكن المعلومات المتضاربة التي تم الحصول عليها، صعب من مهمة التحقق الدقيق من احداها لعرضها لقراء ومتابعي الموقع، التزاما بالمصداقية.

ومقابل هذه التحركات التي يقوم بها بحاح ونشاطاته المؤكد ان لها ما ورائها، تغرق الحكومة الشرعية في المزيد من الازمات والاخفاقات على صعيد تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة، وتضيف كل يوم الى رصيدها المزيد من السخط الشعبي على ادائها الضعيف، ومداراة ذلك بتقديم تنازلات غير مقبولة لاطراف تبتزها وباكثر من وسيلة اهمها قضية الجنوب والانفصال.