:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

ميليشيات الحوثي تنقلب على المخلوع صالح وتطيح بأكثر من 8 آلاف جندي في الحرس الجمهوري

       يمان نيوز - متابعات 08/07/2017 19:22:43


كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر مقربة من حزب المؤتمر “جناح المخلوع”، إن ميليشيات الحوثي بدأت عملية تفكيك الحرس التابع لـ” صالح”.
 
وأشارت المصادر إلى أن سيطرة ميليشيات الحوثي على الجانب المالي، جعلت جنود المخلوع يتوافدون إلى معسكرات المليشيات؛ ليأخذوا دورة ثقافية في التشيع والانضمام لصفوف المليشيات التي سقط عدد من قياداتها بنيران التحالف والجيش الوطني.
 
وقالت المصادر إن المليشيات الحوثية الانقلابية أطاحت بأكثر من 8 آلاف جندي من قوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح في سياق سعيها للسيطرة على الحرس الجمهوري، وإنهاء ولائه للمخلوع.
 
وأضافت: “المليشيات استبدلت 8436 فردًا من الحرس الجمهوري بعناصر تابعة لها من مقاتلي المليشيات الحوثية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني”.
 
وبيَّنت أن المليشيات تعمل على مسارين في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع، يقوم المسار الأول على استبدال العناصر التي يصعب كسب ولائها من القيادات المرتبطة بالمخلوع، في حين يقوم المسار الثاني على تنفيذ حملة تشيع لأفراد الحرس الجمهوري؛ لتحويلهم إلى أتباع مخلصين للحوثيين ومراجعهم في إيران.
 
وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تقوم باستدعاء عناصر الحرس الجمهوري على مجاميع، وتُدخلهم معسكرات داخلية، تسمى دورات ثقافية، يتم تلقينهم فيها مفاهيم طائفية شيعية، ومن يستجيب لهذه الأفكار يتم إلزامه بمبايعة عبد الملك الحوثي زعيم المليشيا، ومنه إلى قائد الثورة خامنئي، ويتم صرف مرتباتهم، في حين من يرفض الاستجابة يتم السماح له بالانصراف واستبداله بعناصر حوثية ضمن وحدات الحرس الجمهوري؛ لتشكل وحدة متجانسة مذهبيًّا وفكريًّا.
 
ووجهت قيادات في حزب المخلوع دعوات علنية، حثت فيها أفراد الحرس الجمهوري على عدم الانصياع لأية دعوات للتجمع في أية معسكرات، معتبرة تلك الدعوات غير قانونية ومخالفة للقوانين العسكرية.




متعلقات