:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

الجوازات السعودية ترد على استسفار شمول الزيارة العائلية على رسوم المرافقين

       يمان نيوز - متابعات 08/07/2017 20:36:16

اكدت المديرية العامة للجوازات السعودية ، اليوم السبت ، ان قرار الاستحقاق المالي يشمل العاملين الوافدين بالقطاع الخاص ولديهم مرافقين أو تابعين على سجلهم.

جاء ذلك في رد لحساب المديرية على ” تويتر ” على مغرد يتساءل " الزيارة العائلية هل يشملها استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين؟"

وجاء تساءل اخر ” هل القطاع الحكومي يشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين ” ، ليرد الحساب الرسمي: ” أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص ” .

وهذا يعني أن رسوم التابعين والمرافقين للمقيمين تشمل فقط العاملين الأجانب بالقطاع الخاص دون القطاع الحكومي.

وأرسل احد المتابعين سؤالاً لموقع الجوازات : "مواليد السعودية ليسوا مواليد، هم أبناء لهذا الوطن (الأم ليس من تلد، هي من تربي).. هل عليهم رسوم؟".

وجاء رد "الجوازات"، كما هو موضح أعلاه، بالإشارة ضمناً إلى أن رسوم المرافقين تشمل كل مواليد السعودية، والاستثناء الوحيد للمواليد من أمهات مواطنات.

ويذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية، كانت قد اعلنت عن تفاصيل تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، ابتداء من 1/ 7/ 2017م .




متعلقات