:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

مرجعية حلف حضرموت تناقش آلية تحقيق الإستقرار الأمني بالوادي

       يمان نيوز - متابعات 20/07/2017 20:36:37

عقدت مرجعية حلف حضرموت الوادي، صباح اليوم الخميس، إجتماعاً لها برئاسة رئيس المرجعية الشيخ عبد الله صالح الكثيري، بمديرية ساه إستضافها نائب رئيس المرجعية الشيخ عوض سالم بن منيف الجابري.
وفي بداية اللقاء رحب الشيخ عوض بن منيف، بأعضاء وسكرتارية المرجعية وترحم على روح الفقيد الشهيد عوض العبد الجابري؛ الذي استشهد نهاية شهر رمضان المنصرم وهو يؤدي دوره الإجتماعي في إصلاح ذات البين.
وأكد الشيخ بن منيف، على ضرورة مناقشة الوضع الأمني المتردي معربا عن أمله للخروج من هذا اللقاء برؤيا وخطة عمل تضمن تحقيق الاستقرار الأمني في كافة مدن ومناطق وادي حضرموت.
وإستهل رئيس مرجعية حلف الوادي الشيخ الكثيري، جلسات الإجتماع بتقديم شرح واف حول الوضع الراهن والمتغيرات على مستوى الساحة المحلية مجدداً التأكيد على أهمية إيلاء الجانب الأمني اهتماماً خاصاً .
ودعا الشيخ الكثيري، إلى ضرورة تكاتف الجميع في تحمل المسؤلية المشتركة بين أجهزة الدولة المختصة مع أهمية الدور الاجتماعي وضرورة اضطلاع حلف مرجعية الوادي والصحراء بدور فاعل لتحقيق حدا مأمول من الأمن والسكينة .
كما تطرق لقاء المرجعية إلى مناقشة وضع الكهرباء بوادي على اعتبارها من الأولويات وضرورة قيام المرجعية بدورها في هذا الجانب من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة والضغط تجاه تحقيق حاجة المجتمع الضرورية من الكهرباء، وكذا متطلبات الصحة والتربية والتعليم كأولويات إلى جانب الأمن.
حضر اللقاء أعضاء سكرتارية مرجعية حلف حضرموت الوادي عبد الله يماني بن قحيز، و عارف بن علي جابر، و يسر محسن العامري، و عدنان بن شملان، و حسن باتيس، و جمعان بن سعد.