:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

منظمة يمنية: نحو 45 مليون دولار حصيلة عمليات سطو مصارف بعدن

       20/07/2017 23:01:06
يمان نيوز- عدن/ فؤاد مسعد/ الأناضول

أفادت منظمة تنموية يمنية، مساء الخميس، إن نحو 45 مليون دولار فقدتها البنوك في محافظتي عدن وحضرموت، جنوبي البلاد، جراء عمليات سطو ونهب تعرضت لها منذ العام 2009 وحتى يونيو/حزيران الماضي.

وقالت مؤسسة "خليج عدن" (غير حكومية تعنى بالشؤون التنموية المحلية)، في تقرير لها وصل الأناضول نسخة منه، إن أعمال السطو والنهب التي تعرضت لها البنوك والمصارف في حضرموت وعدن (جنوب)، أدت إلى خسارتها 17 مليار و700 مليون ريال يمني (45 مليون و333 ألف دولار).

وتتعرض البنوك والمصارف في اليمن، بين الحين والآخر لأعمال سطو مسلح وسرقة، كان آخرها عملية سطو استهدفت، في 13 يوليو/ تموز الجاري، فرع البنك الأهلي اليمني في محافظة عدن.

وأسفرت عملية السطو آنذاك، عن مقتل مدير فرع البنك، وإصابة أحد العاملين، في حين فشل المهاجمون في الاستيلاء على الأموال الموجودة في خزينة البنك بسبب إجراءات الحماية المعقدة.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اعتمادها خطة أمنية، سيبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل، لتأمين البنوك والمنشآت الحكومية والتجارية، دون الإفصاح عن تفاصيلها.

ويوجد في اليمن 17 مصرفا تجاريا منها 4 إسلامية، فيما يتجاوز عدد محال الصرافة المرخصة 600 محل، بحسب بيانات رسمية.




متعلقات