:: اتهامات حكومية للحوثيين "باحتجاز" 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين      :: الكوليرا تفتك بالمواطنين في تعز      :: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي     

محليات

حماية المستهلك تحذر اليمنيين من تجار الموت والاعاقات

       30/07/2017 18:57:35
يمان نيوز - متابعات 

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، من انتشار ادوية مغشوشة ومهربة وغير صالحة للاستخدام في الاسواق.

ولاحظت الجمعية من خلال الزيارات الميدانية للأسواق، انتشار كثير من الادوية المهربة والمغشوشة، التي اصبحت هي المتداولة في السوق رغم خطورتها على صحة وسلامة المستخدمين نتيجة الغش والتزوير أو طرق النقل والتخزين في عملية التهريب مما اثر على سلامة ومأمونية الدواء.

وأكدت الجمعية في رسالة وجهتها لوزير الصحة العامة والسكان، ان هناك ادوية اصبحت غير فاعلة، واصناف عديدة سواء لأمراض القلب أو السكر أو الامراض المزمنة وغيرها مهربة وتملا الاسواق.. مشيرة الى ان الضحية هو المواطن الذي يشتري هذه الادوية لعدم توفر بديل لها، وعدم وجود رقابة صحية على الصيدليات ومخازن الادوية، وترك هذا القطاع الهام والمعني بصحة وسلامة الملايين من السكان رهن لتجار الموت والاعاقات.

وطالبت الجمعية وزير الصحة بالتوجيه بتفعيل الرقابة على الصيدليات ومخازن الادوية واخذ عينات من الأدوية المتداولة وتحليلها ومعرفة محتواها وتركيبها ، واتخاذ كافة الاجراءات بما يحمي المستهلكين ويحافظ على صحتهم وسلامتهم.

 




التعليقات