:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

المغتربون اليمنيون في السعودية ينتظرون أخبار مفرحة بعد لقاء ولي العهد بأعضاء مجلس النواب

       يمان نيوز - متابعات 16/08/2017 21:57:05

استبشر المغتربون اليمنيون في المملكة العربية السعودية بعد لقاء ولي العهد السعودي " محمد بن سلمان " أمس الثلاثاء أعضاء مجلس النواب اليمني , بعد أن عرضوا عليه قضايا تخص المغتربين اليمنيين في المملكة .

وبعث برلمانيون حضروا اللقاء رسائل مطمئنة للمغتربين اليمنيين بعد اللقاء مشيرين بأنهم تلقوا تجاوباً مبّشراً من ولي العهد " محمد بن سلمان .

وقال البرلماني " شوقي القاضي " الذي حضر اللقاء بعد ساعات من اللقاء " أتمنى من قيادة المملكة العربية السعودية التجاوب مع ما طرحه النواب اليوم بشأن مراعاة أوضاع المغتربين اليمنيين.

من جانبه قال عضو مجلس النواب " محمد مقبل الحميري " في مقابلة أعضاء مجلس النواب اليوم مع نائب الملك الأمير محمد بن سلمان تم تناول كافة القضايا الهامة وفي مقدمتها قضية المغتربين وما يعانوه جراء القرارات الأخيرة بخصوص رسوم المرافقين.

وأضاف " تم تناولها شعرا ونثرا نظرا للظروف الخاص الذي يمر به وطننا الحبيب بسبب الانقلاب الإجرامي..ولقينا ترحابا واهتمام وان شاء الله تسمعون خيرا .

من جانبهم عبر العشرات من المغتربين عن فرحتهم باللقاء الذي من المتوقع أن تعقبه أخبار سارة تخص المغتربين اليمنيين خصوصاً من ذوي العوائل وحاملي هوية زائر .

ويعاني المغتربين اليمنيين في السعودية من الرسوم الجديدة خصوصاً مع الوضع الذي يعيشه المواطنون في الداخل الذي أصبح أكثر اعتماده على المغتربين في الخارج خصوصاً في دول الخليج .

وتقول التقارير الأخيرة عن الاقتصاد اليمني أن تحويلات المغتربين خصوصاً من دول الخليج هي الداعم الغالب حتى اللحظة للاقتصاد اليمني ومنع انهيار العملة اليمنية إلى حد أدنى مما هي عليه .