:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

محلل سياسي لبناني: صالح ارتكب غلطة الشاطر ..والحوثي ليس علي محسن

       يمان نيوز - متابعات 27/08/2017 21:51:03

 قال المحلل السياسي اللبناني نضال السبع , ان الرئيس السابق علي صالح ما يزال حتى هذه اللحظة محاصراً داخل مربعه الامني في العاصمة صنعاء ، وان الاتصالات مقطوعة عنه، وان من الاكيد انه سوف يسلم عاجلا أم آجلا, حسب قول المحلل .

 واضاف "السبع" في سلسلة من التغريدات رصدها الـ"المشهد اليمني" بشأن صراع الحلفاء بصنعاء , ان الحوثي يحاصر مقار حزب المؤتمر و اصدر تعميماً بمنع صالح وقيادات حزبه وأعضاء مجلس النواب من مغادرة صنعاء .

 واشار في تغريدة اخرى الى ان الحوثي قام بعملية جراحية استباقية ودقيقة ، انه يرسم الان معالم اليمن الجديد، دول الاقليم , مطالبا اليوم بقراءة المتغيرات ومحاورة الحوثيين.

 وقال السبع ان علي صالح ارتكب خطاء كبير :" انصار_الله ليست الفرقة الاولى مدرع و #عبد_الملك_الحوثي ليس #علي_محسن ، لم يقدر #صالح موازين القوى ، فدفع الثمن الاكبر ، انها غلطة الشاطر".

 كما توقع السبع ان الحوثي حاز على مفاتيح صنعاء بانقلاب ابيض، بسط سلطته على صنعاء باقل الخسائر والتكاليف ، وقال :"نحن امام مرحلة جديدة #صالح ليس جزء منها"

 وذكر في اخر سلسلة تغريداته ان :"المنتصر فى معركة #صنعاء اليوم، سوف يتقاسم السلطة مع #عبدربه_منصور_هادي غدا، الامور تتسارع بشكل كبير ويبدو ان #الحوثي استعد جيدا لهذه المعركة".

 وكانت قد وقعت اشتباكات غير مسبوقة مساء امس السبت بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، وذلك بعد توتر شديد وتراشق للاتهامات في الأيام القليلة الماضية كشفت عن خلافات كبيرة بين الحليفين.