:: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية      :: غارات إسرائيلية على الضاحية وانفجارات ضخمة قرب مطار بيروت       :: طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف الحديدة      :: المهرة… “بن ياسر” يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية     

محليات

قادمون من صعدة.. الحوثيون يتصدرون شراء العقارات وتشييد البنيات الضخمة بصنعاء

       01/11/2017 13:13:56
يمان نيوز- العاصمة أونلاين
  
برغم الحرب والأوضاع المعيشية المأساوية، إلا أن العاصمة صنعاء، تشهد بروزا للثراء الفاحش، لرموز جماعة الحوثي، ومن سار في فلكهم من أعضاء الجماعة.

شهود عيان أكدوا لموقع "العاصمة أونلاين" تسابق العديد من أنصار مليشيا الحوثي القادمين من صعدة لشراء أراضي واسعة بمبالغ باهضة الثمن في منطقة قاع القيضي جنوب العاصمة صنعاء.

وأضافوا أن أحد القادمين من صعدة اشترى قطعة أرض بـ 50 مليون ريال وخلال شهر فقط قام بتشييدها بأساس قوي يحتمل عشرات الأدوار ومثله عدد كبير من الذين يشترون الأراضي بالمنطقة.

 ومن جانب أخر قامت عناصر تابعة للمليشيات بقاع القيضي على السطو بقوة السلاح على مسجد تبرعت بأرضيته امرأة كوقف للمسجد.

 وقال مصدر لـ" العاصمة أونلاين" أن المليشيات اقتحمت المسجد بعد أن تم بناه واستولت علية بقوة السلاح واسمته جامع الزهراء.

ويشتكي الكثير من سكان المنطقة من سطوة المليشيات على الأراضي والممتلكات إما بالشراء او البسط عليها بالقوة.

وبالرغم من أن البلاد على حافة الهاوية، حيث تشير الأرقام إلى أن نسبة الفقر تجاوزت 85%، إلا أن صنعاء أصبحت مليئة بالسيارات الفارهة، إضافة إلى أن هناك حركة عمرانية غير معهودة، وانتشار غير طبيعي، للمشاريع التجارية، كالمراكز التجارية، والمصارف ومحطات الوقود وغيرها.

وبحسب المصادر، فإن قيادات ومشرفي جماعة الحوثي، أصبحوا على قدر هائل من الثراء، منذ استولت الجماعة على السلطة، وذلك بعد أن استنزفت الخزينة العامة، فضلا عن قيامها بنهب العديد من الموارد السيادية كالجمارك والضرائب وغيرها.