:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

محليات

أمير الكويت يتحدث عن انتهاء الازمة الخليجية

       يمان نيوز-متابعات 08/01/2018 17:42:44


افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم (الاثنين)، الاجتماع الحادي عشر لرؤساء البرلمانات الخليجية بالكويت العاصمة.


وقال أمير الكويت في كلمته الافتتاحية للاجتماع "إن الدول الخليجية لا يمكنها مواجهة التحديات الآنية فرادى"، مؤكدا "أن العمل الجماعي هو السبيل لمواجهة هذه التحديات والحصن الحصين للمحافظة على المكتسبات والإنجازات التي تحققت خلال مسيرة مجلس التعاون الخليجي".

واعرب عن اعتقاده بانتهاء الأزمة الخليجية، وقال "إن ما يجمعنا من وشائج أسمى من أن يؤثر فيه خلاف نرى بأنه عابر مهما طال"، مشيراً إلى أن "المسؤولية الملقاة على عاتق الأجهزة التشريعية بالخليج كبيرة".


 

وبين الشيخ صباح "إن كلا منا يدرك ويعايش الأوضاع المحيطة بنا والآخذة وبكل أسف بالتدهور بكل ما يمثله ذلك من تحد لنا، فضلا عما يواجه مسيرتنا الخليجية المباركة من عقبات وتعثر مما يفرض علينا التعاون والتشاور واللقاء وعلى كافة المستويات".

واعرب - وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) - عن تفاؤله إزاء النتائج المرجوة من هذا الاجتماع واجتماعات أخرى تمثل فرصة مناسبة للإشادة بأواصر الإخاء والمودة التي تجمع أبناء وشباب الخليج مجسدة معاني الوحدة الخليجية. وتابع: "لقد حقق كياننا الخليجي على مدى العقود الأربعة الماضية لمسيرته المباركة أهدافا ومكتسبات تعزز من قدرتنا على تلبية آمال أبناء دولنا والمحافظة على ما حققه كياننا الخليجي من مكانة مرموقة بين الدول والتجمعات الدولية".

 

يذكر أن الكويت تنشط على خط الوساطة بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الارهاب في مجلس التعاون، وهي السعودية والإمارات والبحرين بالاضافة الى مصر، وقد استضافت مؤخرا القمة السنوية لدول الخليج.