:: اتهامات حكومية للحوثيين "باحتجاز" 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين      :: الكوليرا تفتك بالمواطنين في تعز      :: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي     

محليات

تعز :مسيرة ووقفة احتجاجية لأهالي ورفاق الشهيد خليل الشرعبي تطالب بالقبض على الجناة وتحقيق العدالة

       يمان نيوز-تعز 08/01/2018 18:42:06
نظم أهالي واصدقاء الشهيد خليل مدهش الشرعبي صباح اليوم ،الاثنين، وقفة احتجاجية ومسيرة تطالب بتسليم الجناة وتحقيق العدالة من قبل الجهات المعنية. 

وجابت المسيرة شارع جمال وسط مدينة تعز، رافعة لافتات تطالب بضبط الجناة، وتؤكد على عدم التنازل عن دماء الشهيد الشرعبي. 

وطالب المحتجون قائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان تسليم الجنود المتهمين بقتل الشهيد الشرعبي بعد احتجازه في إحدى النقاط الأمنية التابعة لهم وقتله بشكل متعمد، وبلا سابق إنذار او تهمة. 

كما طالبوه بتنفيذ القرارات الصادرة من قيادة السلطة المحلية بخصوص الحادثة، والتي تتضمن تسليم الجناة وإحالتهم للتحقيق، لتأخذ العدالة مجراها. كون القوات الخاصة وحدة عسكرية يفترض ان تجسد القانون على نفسها قبل مطالبة المواطن بذلك. 

وشدد المحتجون على عدم التراخي في متابعة القضية، مؤكدين أن تطبيق القانون وردع المجرمين هو أول الطرق المؤدية لاستتباب الأمن بالمحافظة. 

وكانت إحدى نقاط القوات الخاصة الواقعة في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز قد احتجزت خلال الشهر المنصرم الشهيد خليل الشرعبي، قبل أن يقدموا على قتله بصورة مباشرة بلا سبب مسبق.




التعليقات