:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

اعتراف ضمني من هاني بن بريك ...شاهد كيف تهرب من إعترافه من الوقوف وراء الاغتيالات بعدن وبمن الصق التهمة

       13/02/2018 20:53:02

قال وزير الدولة المقال ونائب رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي " هاني بن بريك " أن العلماء والدعاة والخطباء في مساجد عدن يقتلون أنفسهم .

وفي سلسلة تغريدات بحسابه الرسمي على تويتر اتهم بن بريك الدعاة وأئمة المساجد والخطباء في عدن بأنهم يتبعون تنظيم الإخوان المسلمين .

وقال بن بريك نصا في إحدى التغريدات "  لجأ التنظيم الخاص للإخوان في أحايين لتصفية بعض القيادات التابعة له أو بعض الشخصيات التي تعاملت معه نتيجة خلافات وخروج عن النهج وكانت الأحداث في مصر متتابعة ومن السهل أن تلصق تلك التصفيات بخصوم التنظيم، ومن المصيبة أن تكون التصفية لأجل الزعامة وهو ماحصل في افغانستان معهم .

من واقع تمسكنا بعقيدتنا الصافية نستنكر كل عمليات الغيلة الغادرة الجبانة بما في ذلك اغتيال رموز جماعة الإخوان أو المحسوبين عليهم، ونرى الراجح أن حكم الله في منفذي هذه العمليات يوجب قتل الجاني حدا لا قودا، فيتولى تنفيذه السلطان أو نائبه، ولا يسقط بعفو أحد، لا السلطان ولا غيره.

ويعد هذا هو أول تعليق لبن بريك على حوادث اغتيال أئمة المساجد والخطباء في مدينة عدن منذ منتصف العام 2015 حيث تم اغتيال أكثر من 20 إمام وخطيب معظمهم من السلفيين وقيادات في الإصلاح في الوقت الذي كان بن بريك يمارس تحريضا مباشرا على أئمة وخطباء المساجد في عدن ويوجه لهم تهم مباشرة بالإرهاب




التعليقات

متعلقات