:: رئيس إصلاح أمانة العاصمة يدعو لتضافر الجهود نحو استعادة الدولة ولم شمل اليمنيين      :: الجبواني يطالب باتخاذ موقف حازم من "اتفاقية بيع ميناء عدن للإمارت"      :: كيف أستقبل المواطنين في المهرة عيد الأضحى هذا العام (تقرير )      :: هيئة بحرية: تقارير عن انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     

محليات

الحزب الاشتراكي يغرد خارج السرب ويعلن موقفه بشأن سقطرى (نص البيان)

       يمان نيوز - متابعات 10/05/2018 04:02:28


 أكد الحزب الاشتراكي اليمني رفضه الدعوات المطالبة بإلغاء مشاركة الامارات في التحالف العربي لأن هذا يضر بقضية اليمن ويسدي خدمة جليلة للانقلاب ويجعل التشظي بديلا لاستعادة الدولة.
وقال الحزب في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء، إن ميدان الحرب هو المكان الخاطئ تماماً لذيوع مثل هذه التجاذبات واختيار توقيت المعركة للتفرغ لهذا النوع من المواجهات الداخلية هو أسوأ قرار اتخذه المتورطون في نشوب هذه المواجهة ونأمل ألا يؤثر سلباً في المعركة الكبرى التي يعرف الجميع عنوانها وميدانها.

 
واضاف : فكلما تأخر العمل العسكري في إنجاز المهام المشتركة المفترض تحقيقها, يرتد وبال الحرب على المدنيين الأبرياء الذين ما يزالون إلى اليوم يدفعون القسط الأكبر من فاتورة الحرب وتطالهم الهجمات المروعة سواء هجمات الانقلابيين أو الضربات الجوية التي كان أحدثها يوم الاثنين الماضي وتضرر منها المدنيون القاطنون في الأحياء المجاورة لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء.
وجدد الحزب الاشتراكي اليمني إدانته لكل إجراء عسكري يلحق الضرر بالمدنيين وممتلكاتهم أيا كان مصدره, ويدعو إلى الالتزام التام بالقانون الإنساني الدولي.

 
وكان الحزب الاشتراكي الى جانب التنظيم الناصري رفض التوقيع على بيان الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية والذي دعا الى سحب القوات العسكرية الاماراتية من سقطرى ووصفها بـ "الاحتلال", 
 نص البيان:
 بسم الله الرحمن الرحيم

 
على طاولة الجميع,
مجددا تفجر صدام الإرادات السياسية هذه المرة من سقطرى في وجوه الجميع: التحالف العربي والحكومة والأحزاب السياسية والرأي العام, ليذكرهم مجدداً بما كان ينبغي لهم فعله منذ مدة طويلة ولم يفعلوه. وليس ما يتفاعل حالياً من غضب وجدل شعبي ورسمي حول سلوك الحلفاء في سقطرانا؛ درة المحيط الهندي وهبته الساحرة, سوى رأس للمشكلات الخلافية التي ستظل تنبثق من تواكل الأطراف الوطنية ورهن قضاياها للارتجال والعشوائية, ونريدها نحن في الحزب الاشتراكي اليمني آخر تلك المشكلات وناقوس إنذار يدفع الجميع إلى التحرك وفعل ما يجب فعله.