:: "فتيات" مأرب تنفذ دورة تدريبية في تعزيز قدرات سفراء السلام      :: العليمي يبحث مع رئيس الحكومة ومحافظ البنك ووزير المالية تحسين الخدمات       :: مجلس الوزراء يناقش جملة من القضايا ضمن مسار الإصلاحات ومكافحة الفساد والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية      :: اليمن يدين هجمات الاحتلال الإسرائيلي على رفح     

عربي ودولي

الانتخابات الأمريكية.. بايدن يقول إنه سيفوز بالرئاسة

       يمان نيوز -متابعات 06/11/2020 02:27:31

 

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن إنه لا يزال واثقاً من فرصته في الفوز بالرئاسة، مع استمرار فرز الأصوات في العديد من الولايات الحاسمة.

 

وفي خطاب موجز، استمر أقل من دقيقتين، من ويلمنغتون، حث بايدن الأمريكيين على التزام الهدوء وسط حالة من عدم اليقين لشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020.، كما قدم تطمينات بأن العملية تعمل وانه سيتم تحديد نتيجة السباق قريباً.

 

وأعرب بايدن عن ثقته في أن النتائج ستسفر عن فوزه وفوز نائبته كمالا هاريس.

 

وقال:” ما زلنا نشعر بالرضا عن الوضع الحالي”.

 

وشكك محللون أمريكيون في قدرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تحقيق انتصار مفاجئ في الولاية الفضية، نيفادا، بناءً على إحصائيات الأصوات الأخيرة.

 

ولا يزال السباق في نيفادا قريباً جداً بين المرشحين، ولم تتوقع المنافذ الإخبارية فائزاً حتى الآن، مع توقع نتائج اقتراع إضافية يوم الجمعة، ولكن الأرقام تشير إلى تقدم بايدن بأكثر من 11 ألف صوت.

 

وقال جون رالستون، وهو صحافي مخضرم في ولاية نيفادا، إن الديمقراطيين سيفوزون ببطاقات الاقتراع، القادمة عبر البريد.

 

ويتواصل العد، ايضاً، في مقاطعة كلارك، وقال مسؤولو الانتخابات بعد ظهر الخميس إنهم سيعدون 51 ألف بطاقة أخرى ، وسيبلغون عنها الساعة العاشرة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.

 

وسيؤدي الفوز في الولاية الفضية إلى وضع بايدن على خط النهاية مع 270 صوتاً انتخابياً في ظل إجمالي توقعات التصويت الانتخابي من قبل المؤسسات الإخبارية، والتي تشمل فوزه في أريزونا.