:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

عربي ودولي

عشرات الوفيات والمفقودين في غرق قاربين قبالة سواحل تركيا وتونس

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2024-03-16 10:40:04
أعلنت السلطات الرسمية في تركيا وتونس، عن وفيات ومفقودين جراء غرق قرابين قبالة السواحل التركية والتونسية، إلى جانب إنقاذ عدد من المهاجرين الذين كانوا على متن القاربين.

 

وذكر مكتب حاكم إقليم جاناكالي التركي، أن 22 شخصا على الأقل، بينهم سبعة أطفال لقوا حفتهم إثر غرق قارب مطاطي يحمل مهاجرين قبالة الإقليم الواقع شمال غرب البلاد، مضيفا أن جهود البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة.

 

وأشار المكتب في بيان، إلى أن خفر السواحل أنقذ شخصين، بينما نجا اثنين آخران بأنفسهم بعد انقلاب القارب، مضيفا أن ثلاث طائرات و18 زورقا لخفر السواحل التركي وسلطات الإنقاذ الأخرى شاركت في جهود البحث والإنقاذ، إلى جانب 502 فرد من فرق الإغاثة.

 

ولم يتضح على الفور العدد الإجمالي للمهاجرين الذين كانوا على متن القارب، فيما أفادت السلطات التركية في وقت سابق بأنه تم إنقاذ أربعة مهاجرين ونقلهم إلى المستشفى.

 

وفي تونس، أعلنت السلطات الرسمية انتشار جثتين وإنقاذ 34 شخصًا، إثر غرق قارب هجرة غير نظامية قبالة سواحل جنوب البلاد.

 

وقال الحرس الوطني التونسي، في بيان عبر فيسبوك، إن وحدات عائمة تابعة له توجهت إلى قارب مهاجرين غير نظاميين تعرض للغرق أمام سواحل مدينة جرجيس.

 

وأضاف أن تلك الوحدات تمكنت من إنقاذ 34 شخصا كانوا في القارب، وانتشال جثتي اثنين آخرين، لافتا إلى أن المهاجرين الذي تم إنقاذهم، كشفوا أنهم أبحروا من سواحل دولة مجاورة، دون أن يحدد وجهتهم.

 

وأضاف الحرس الوطني أن المهاجرين ذكروا أنهم كانوا في حدود 70 شخصا عندما أبحروا، وأنهم من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ ما يتعين في شأن هؤلاء المهاجرين غير النظامين، ويبقى البحث جاريا عن المفقودين. 

 

وعادة ما يُنقل المهاجرون الذين يتم إنقاذهم إلى مراكز إيواء مؤقتة، حيث يتم تحديد هوياتهم وتسجيلها وفحصهم طبيًا، قبل ترحيلهم إلى بلدانهم.