:: أبين.. حشود غفيرة في ساحة مليونية عشال في زنجبار للمطالبة بالكشف عن جميع المخفيين قسراً      :: تعز.. إدارة نادي الصقر تتسلّم مقر النادي والملعب      :: المهرة :شباب الغيضة يكتسح السلام برباعية في افتتاحية دوري الدرجة الثالثة       :: في لقاء قبلي موسع .. العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن     

عربي ودولي

أنقرة: هجمات إسرائيل على المواصي حلقة بسلسلة استهداف الفلسطينيين

       يمان نيوز-الاناضول 2024-07-13 10:34:44

اعتبرت الخارجية التركية، هجمات إسرائيل على منطقة المواصي المكتظة بالنازحين الفلسطينيين "حلقة في سلسلة جهود حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة".

ونشرت الوزارة، السبت بيانا، بشأن مواصلة إسرائيل استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن "هجوم إسرائيل على الفلسطينيين الذين يحتمون في منطقة المواصي، التي أعلنتها (منطقة آمنة) في مدينة خان يونس، ومقتل العشرات من المدنيين، هو مرحلة من جهود حكومة نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة".

وأضافت "بينما كان متوقعا منها الرد على رد حماس الإيجابي فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، اختارت إسرائيل مرة أخرى إراقة الدماء، وهذا دليل آخر على محاولة حكومة نتنياهو إحباط مفاوضات وقف إطلاق النار الدائم".

وختمت بالقول "على الدول التي تدعم إسرائيل أن تضع حدا لهذه الهمجية".

وفي سلسلة غارات جوية، استهدف الجيش الإسرائيلي السبت منطقة "المواصي" التي طالب سكان محافظتي غزة والشمال بالتوجه إليها قبل 4 أيام، بدعوى أنها ضمن "المناطق الإنسانية الآمنة".

وأسفرت الغارات عن مقتل 71 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين بينهم حالات خطيرة، وفق بيان صدر عن وزارة الصحة.