:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

وكيل محافظة المهرة يتعهد بالتصدي لأي تحركات مثيرة للفوضى رسميا وشعبيا

       يمان نيوز-متابعات 2023-03-25 05:26:29

تعهد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، بالتصدي على المستوى الرسمي والشعبي، لأي تحركات مشبوهة تهدف إلى إثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة.

 

وقال بدر كلشات المهري في تغريدة على تويتر رصدها موقع "المهرية نت"، إن "ما يحاك في الغرف المغلقة من تحركات وأنشطة مشبوهه يراد منها زعزعة الأمن والاستقرار في المهرة والمحافظات المجاورة سيتم التصدي لها بكل حزم رسمياَ وشعبيا".

وأعرب وكيل محافظة المهرة، عن تطلعه لأن يكون لقيادة التحالف "السعودي الإماراتي" دوراً إيجابياً ومحورياً في دعم الأمن والاستقرار شرقي اليمن.

 

يأتي ذلك، بعد يوم واحد من إيقاف منفذ شحن الجمركي التابع لمحافظة المهرة، شاحنة تحمل على متنها أعلام وشعارات تابعة لدولة الإمارات. 

 

وفي وقت سابق من الجمعة، كشفت مصادر مطلعة عن توجه إمارات جديد لتفجير الأوضاع في محافظات البلاد الشرقية لقطع الطريق على التحركات السعودية الأخيرة.

 

وقالت المصادر إن تحركات الميليشيات المدعومة من الإمارات جاء بالتزامن مع وصول عيدروس الزبيدي إلى عدن ووصول عوض الوزير إلى شبوة وراجح باكريت إلى المهرة.

 

ورجحت المصادر أن الإمارات تسعى لاستئناف مخططات الفوضى في محافظات البلاد الجنوبية والشرقية بعد أن التحركات السعودية الأخيرة التي تدفعها إلى طريق إجباري للخروج من اليمن.

 

وترى المصادر أن الصراع السعودية مع الإمارات تصاعد بسبب مخاوف المسؤولين في الرياض من أن تقوم بدافع الغضب والرغبة في التمكين- إلى فتح الطريق لوجود روسي في أرخبيل سقطرى وهو أمر مقلق بالفعل ليس للسعودية، ولكن لكل دول المنطقة بمن فيهم الإيرانيين.




التعليقات