:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

عربي ودولي

تونس.. "الغنوشي" يعلن الدخول في إضراب عن الطعام في سجنه

       يمان نيوز-متابعات خاصة 2023-09-30 04:50:20

أعلنت "حركة النهضة" التونسية اليوم الجمعة، أن زعيمها راشد الغنوشي، دخل في إضراب عن الطعام في سجنه.

 

ونقل وسائل إعلام تونسية عن الحركة في بيان لها، القول: "دخل الأستاذ راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب الشرعي ورئيس حركة النهضة ابتداء من اليوم إضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام متتالية دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم ورفع المظلمة عنهم".

 

وطالب بيان الحركة السلطة التونسية بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين فورا.. محملاً إياها مسؤولية أي ضرر يلحق بصحة وسلامة الأخوين المضربين (راشد الغنوشي وجوهر بن مبارك.

 

وكان القضاء التونسي قد أصدر في مايو الماضي، حكما بالسجن لمدة عام بحق زعيم "حركة النهضة" راشد الغنوشي، بتهمة تمجيد الإرهاب والتحريض على قوات الأمن والإساءة لأجهزة الدولة.

 

وتم إلقاء القبض على الناشط السياسي جوهر بن مبارك قبل سبعة أشهر وهو في فترة إيقاف تحفظي للتحقيق في شبهة التآمر على أمن الدولة، بجانب عدد من السياسيين الآخرين.