:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

محليات

الهبة الحضرمية تدين التصرفات القمعية والسلوك البوليسي الخطير في حضرموت

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-11-22 01:53:03
استنكرت الهبة الحضرمية بمخيم العيون التصرفات القمعية والسلوك البوليسي الخطير ومنع وقمع الفعاليات الشبابية واستهداف رموز ومرجعيات حضرموت.

 

وقالت في بيان إن قيادة وأعضاء الهبة الحضرمية بمخيم العيون تابعت ببالغ القلق الأحداث والتطورات المتسارعة في حضرموت وما ينتج عنها للأسف من انقسام وتفكك في وحدة النسيج الاجتماعية الحضرمي الأمر الذي يحتم علينا جميعا عقلاء وحكماء ونخب ومكونات بل وكل غيور وحريص على حضرموت الوقوف أمام تلك الاحداث والمستجدات الخطيرة وقفة جادة والاصطفاف وتوحيد الصف والكلمة وتجاوز الخلافات والمناكفات لمواجهة تحديات الظرف والمنعطف الخطر الذي يهدد أمن وسلامة حضرموت ووحدة أبنائها ومستقبلهم.

 

كما تابعت بأسف عميق التصرفات القمعية والسلوك البوليسي الخطير بالمحافظة ضد أبناء حضرموت ومكوناتهم الحضرمية والتي كان آخرها منع الفعالية الشبابية والتشاورية بمدينة المكلا مطلع الشهر الجاري بتاريخ 8 نوفمبر وما تبعها من اعتقال للناشط الحضرمي الشاب بدر ناصر المشجري والزج به في سجون أمن ساحل حضرموت دون أي ذنب اقترفه سوى انه ناشطا ومناضلا حضرميا شاب خرج ينادي بحقوقه ومطالب حضرموت.

 

وأضافت: "ولم تقف تلك التصرفات والتجاوزات عند ذلك الحد بل وصل بها الامر للتطاول واستهداف رموز حضرموت وشخصياتها الاعتبارية باستهداف الشيخ عمر بن حبريش وكيل أول المحافظة رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع".

 

وأكد البيان أن تلك التصرفات والممارسات القمعية التي تستهدف وتتطال حضرموت ورموزها ومرجعياتها وشبابها أمر بالغ الخطورة لا ينبغي السكوت عنه أو التغاضي.

 

وحذرت من استغلال نفوذ السلطة واستخدام سلطة القضاء لتصفية الحسابات وضرب الخصوم وتسخيرها لخدمة أطراف سياسة معينة من خارج حضرموت 

 

وأكدت الهبة دعمها ووقوفها الى جانب اللجنة التحضيرية للفعالية الشبابية وحقهم في اقامة فعاليتهم وممارسة النشاط السياسي والحقوق في تبني القضية الحضرمية والدفاع عن الحقوق والمطالبة والمشروعة. 

 

ودعا البيان محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي للافراج الفوري وغير المشروط عن الناشط بدر ناصر المشجري و رد الاعتبار له ومنع تكرار حدوث اعتقالات مشابهة ضد النشطاء الحضارم وعدم التعدي على الحريات العامة وتقييد حريات الرأي والتعبير.




التعليقات