:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

عربي ودولي

سلطنة عمان تدعو لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من جميع الأراضي الفلسطينية

       يمان نيوز -متابعات 2024-02-06 05:16:25
دعت سلطنة عمان، الأحد، إلى انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

 

وقال وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، إن سلطنة عمان تتابع بقلق بالغ تواصل التصعيد المستمر في المنطقة دون حل نتيجة الحرب الإسرائيلية الجائرة في قطاع ‎غزة وسقوط عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح ومن أطفال وشباب ونساء. 

 

 

وشدد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أن رؤية سلطنة عمان تتمثل بأن الحل الوحيد للصراع يكمن في معالجة مسبباته ودوافعه ابتداءً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وفي سؤال حول الهجمات العسكرية الانتقامية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع في كل من العراق وسوريا، بيّن الوزير بأن سلطنة عمان لا ترى جدوى في شن مثل هذه الهجمات العسكرية على مواقع في المنطقة تهدد سلامتها واستقرارها وتعمل على تعقيد جهود التوصل إلى حلول جذرية للتحديات التي تواجهها المنطقة بما في ذلك قضايا العنف والتطرف.