:: مقاتلات أمريكية وبريطانية تشن 4 غارات على مواقع شمال مدينة الحديدة      :: الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر      :: جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية      :: الضالع…الحراك الثوري الجنوبي يستنكر اختطاف أحد قياداته ويحمل الاحتلال الإماراتي المسؤولية     

رياضة

أنظار عشّاق الكرة تتجه إلى ويمبلي حيث نهائي الأبطال بين دورتموند وريال مدريد

       يمان نيوز …متابعات 2024-06-01 09:05:30

تتجه أنظار عشّاق كرة القدم، اليوم السبت، إلى ملعب ويمبلي، حيث يلتقي ريال مدريد مع بروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا الساعة العاشرة مساء.

 

ويسعى الفريق الإسباني للفوز باللقب الـ 15 في تاريخه في بطولة دوري أبطال أوروبا بينما ينشد الألمان الظفر بلقبهم الثاني في المسابقة.

 

وأكّد لاعبا بوروسيا دورتموند الألماني نيكو شلوتيربيك وجوليان براندت، في المؤتمر الصحفي الرسمي قبل المواجهة أن المباراة حاسمة، وسيبذل فريقهم قصارى جهده من أجل الفوز بها إلا أنهما أوضحا أن الفريق الألماني سيتعامل معها كما تعامل مع أي مباراة أخرى في البطولة.

 

وعلّق مدرب دورتموند إيدين تيرزيتش قائلاً: "ريال مدريد لم يخسر في هذا الموسم سوى في مباراتين وهو يمر بحالة فنية رائعة إلا أننا مستعدين تماماً لمواجهة الفريق الإسباني".

 

وأضاف تيرزيتش: "نعلم أن ريال مدريد على الورق هو المرشح للتتويج باللقب إلا أننا تجاوزنا أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان رغم أننا لم نكن مرشحين للفوز".

 

وقال مدرب دورتموند إنه ولاعبيه لم يتواجدوا في النهائي لمشاهدة ريال مدريد يرفع الكأس بل من أجل أن يتوج به دورتموند "فنحن مستعدون لخوض المباراة النهائي بروح تنافسية عالية".

 

في الجهة المقابلة قال مدرب الريال كارلو أنشيلوتي إن البلجيكي تيبو كورتوا سيشارك أساسيًا بدلاً من الأوكراني أندريه لونين، بعد توقفه الطويل نتيجة الإصابة منذ أغسطس الماضي.

 

وتركت عودته المدرب الإيطالي أمام قرار صعب إذ تألق لونين خلال حملة الفوز بلقب الدوري الإسباني وكان البطل عندما تغلبوا على مانشستر سيتي بركلات الترجيح لبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا