:: المهرة.. وفاة سته أشخاص ونجاة طفلة في حادث سير مروع على الخط الدولي بحصوين      :: محور مران يختتم دوري "ثورة 26 سبتمبر" ويكرّم الفريق الفائز بالبطولة      :: حلف قبائل حضرموت يؤكد أن أي نقاشات أو قرارات لا تلبي مطالب المحافظة مرفوضة      :: خلال شهر واحد فقدان 21 صياداً يمنياً في البحر الأحمر      

محليات

وكيل أول المهرة يناقش احتياجات خفر السواحل ويشيد بجهودهم في الحد من التهريب

       يمان نيوز- متابعات خاصة 2024-08-25 08:07:17
التقى وكيل أول محافظة المهرة، العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري، اليوم في مكتبه، مدير عام خفر السواحل بالمحافظة، العقيد عبدالقادر المحضار، ونائبه العقيد عبدالله القرواني، لمناقشة الاحتياجات الملحة والصعوبات التي تواجه قوات خفر السواحل أثناء تأدية مهامهم الوطنية.
وخلال اللقاء، أشاد العميد الجعفري بالجهود الكبيرة والنجاحات التي حققتها قوات خفر السواحل في مكافحة عمليات التهريب والحد منها، رغم الإمكانيات المحدودة.
كما ناقش اللقاء التحضيرات الجارية لإطلاق حملة موسعة تهدف إلى القضاء على ظاهرة الصيد العشوائي في سواحل المحافظة وضبط المخالفين، حيث سيتم التنسيق بشكل مكثف بين قوات خفر السواحل وهيئة المصائد.
وأكد الجعفري على أهمية هذه الحملة، مشيرًا إلى أن الصيد العشوائي لا يشكل فقط تهديدًا للثروة السمكية في المهرة، بل يؤثر أيضًا على البيئة البحرية ويهدد سبل العيش للصيادين المحليين. ووجه بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين وتقديمهم للعدالة لضمان حماية الموارد البحرية في المحافظة.
من جانبه، قدم العقيد عبدالقادر المحضار شكره لقيادة السلطة المحلية على دعمهم المستمر، مؤكداً أن قوات خفر السواحل ستواصل جهودها بكل تفانٍ لحماية سواحل المحافظة والتصدي لأي محاولات تهريب أو مخالفة للقوانين.