:: المهرة.. وفاة سته أشخاص ونجاة طفلة في حادث سير مروع على الخط الدولي بحصوين      :: محور مران يختتم دوري "ثورة 26 سبتمبر" ويكرّم الفريق الفائز بالبطولة      :: حلف قبائل حضرموت يؤكد أن أي نقاشات أو قرارات لا تلبي مطالب المحافظة مرفوضة      :: خلال شهر واحد فقدان 21 صياداً يمنياً في البحر الأحمر      

محليات

مأرب.. التخطيط والتعاون الدولي يلتقي منظمة إكسبت اليابانية.

       يمان نيوز.. إعلام مكتب التخطيط 2024-08-26 07:36:13
التقى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة مأرب المهندس صالح السقاف ، صباح اليوم، بوفد من منظمة "إكسبت" اليابانية، الذي يزور المحافظة برئاسة السيد يوسكي ناجاي المدير التنفيذي لمنظمة إكسبت الدولية في اليابان وذلك لمناقشة جملة من المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في المحافظة.

وخلال اللقاء، الذي حضره امجد الشرجبي المدير القطري ، وحذيفه الفجيحي مدير البرامج - مكتب اليمن
 تم استعراض مشروع إعادة تأهيل وإدماج المعاقين المتأثرين من الصراع المسلح، والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع اللجنة الطبية بمحافظة مأرب. 

وركز النقاش على فرص تطوير المشروع في المستقبل لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعاقين وتعزيز اندماجهم في المجتمع.

كما تناول اللقاء مشروع (DDR) دعم إعادة تأهيل وإدماج الشباب المتأثرين من الحروب، حيث تمت مناقشة التقدم المحرز في أنشطة المشروع، والاحتياجات الملحة التي يجب تلبيتها، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لتطوير أنشطة المشروع في المراحل القادمة.

وفي السياق نفسه، تم التطرق إلى مشروع المساعدات النقدية المشروطة الذي يستهدف 265 أسرة نازحة في مأرب، والذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه في شهر سبتمبر القادم.

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لمنظمة "إكسبت" الدولية عن تقديره الكبير للتسهيلات التي تقدمها السلطات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي في مأرب، مشيراً إلى أن هذه التسهيلات تشجع المنظمة على الإستمرار في تقديم الدعم وتنفيذ مشاريعها المستقبلية.

وفي الختام، ناقش الطرفان الفجوات والاحتياجات الملحة في مأرب، بالإضافة إلى المجالات التي يمكن للمنظمة المساهمة فيها، خاصة في مجالات التعليم وبناء السلام والاستجابة الإنسانية.




التعليقات