:: استطلاع رأي: مظم الأمريكيين يتعاطفون مع الاحتجاجات ويرفضون رد فعل ترامب      :: رحلة جوية "خاصة" من الغيضة إلى سقطرى لنقل (19) عالقاً من أبناء الأرخبيل      :: وجه الشكر لرئيس الجمهورية ورئيسي الوزراء والنواب لمتابعتهم المستمرة.. محافظ المهرة يؤكد تلاشي تأثيرات الحالة المدارية مخلفة أضرار مادية دون أي خسائر بشرية      :: بينها (3) حالات وفاة .. اليمن يسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد      

عربي ودولي

دراسة: أميركا قد تحتاج للإبقاء على التباعد الاجتماعي حتى 2022 بسبب كورونا

       يمان نيوز -متابعات العربي الجديد 15/04/2020 11:17:07

قال باحثون بكلية الصحة العامة بجامعة هارفرد، إنّ الولايات المتحدة ربما تحتاج إلى تحمل إجراءات التباعد الاجتماعي التي تبنتها أثناء تفشي جائحة فيروس كورونا حتى عام 2022.


وتأتي الدراسة بعد أن أودى المرض بحياة أكثر من 2200 شخص في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، وهو مستوى قياسي وفقاً لحسابات "رويترز"، في حين تدرس البلاد إعادة فتح اقتصادها. وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة أكثر من 28300 حالة، حتى أمس الثلاثاء.

وقال الباحثون في نتائج نشروها، أمس الثلاثاء، في دورية "ساينس العلمية"، إنّ "التباعد المتقطع قد يكون مطلوباً حتى 2022 ما لم تزد طاقة الرعاية بدرجة كبيرة أو يتم توفر مصل أو علاج".