:: مندوب اليمن :محاربة الفقر ورفع مستوى معيشة الافراد سيساهم حتماً في تعزيز السلم والأمن الدوليين      :: الاتحاد الاوروبي : اليمن مقبل على مجاعة ويجب توقيف الحرب       :: "حفر القبور" عقوبة جديدة يفرضها محافظ ذمار الحوثي على كل من يطلق ناراً في الأعراس      :: أمهات المختطفين: بدا اتفاق السويد عبئاً إضافياً يطيل أمد احتجاز من في السجون     

عربي ودولي

الرئيس المالي المخلوع يغادر بلاده متوجهاً إلى الإمارات

       06/09/2020 01:37:03

يمان نيوز - رويترز 
الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 02:38 صباحاً
غار الرئيس المالي المخلوع "إبراهيم بو بكر كيتا" البلاد، مساء السبت، متوجها إلى الإمارات لتلقي العلاج، إثر تدهور مفاجئ لحالته الصحية، بعد أيام من الانقلاب عليه واعتقاله من قبل الجيش.
 
وقال "مامادو كمارا"، مستشار "كيتا"، إن الأخير غادر البلاد، السبت للخضوع للعلاج في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات.
 
وأضاف "كمارا" ان الزيارة الطبية للرئيس المالي السابق إلى الإمارات ستستغرق ما بين 10 إلى15 يوما، بحسب ما نقلت عنه "رويترز".
 
والجمعة، أعلنت الإمارات أنها ستقدم العلاج الطبي للرئيس المالي السابق "إبراهيم بو بكر كيتا" (75 عاما).
 
وقال مدير الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، "محمد الشامسي"، إن القرار جاء "استجابة لطلب المجلس العسكري الحاكم في مالي وبالتشاور مع الرئيس محمدو يوسفو رئيس جمهورية النيجر والرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي".
 
ويعاني "كيتا " من ضعف في عضلة القلب، وسبق أن تعرض لعدة نوبات قلبية.
 
وقع انقلاب عسكري في مالي يوم 18 أغسطس/آب الماضي، وهو رابع انقلاب عسكري منذ استقلال مالي عن فرنسا عام 1960 والثاني خلال 8 سنوات، نجح في الإطاحة بحكم الرئيس "كيتا".
 
وتولى مجلس عسكري شؤون البلاد عقب اعتقال "كيتا" وإجباره على الاستقالة، ووعد المجلس بإعادة السلطة إلى المدنيين في نهاية مرحلة انتقالية، تمتدّ لفترة زمنية غير محددة، لكن تلك المساعي تبدو الآن متوقفة بشكل مرحلي.