:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

فلسطين تستدعي سفيرها من البحرين بعد الإعلان عن اتفاق التطبيع

       12/09/2020 01:45:50
يمان نيوز
 
أعلنت فلسطين، مساء اليوم الجمعة، عن استدعاء سفيرها في مملكة البحرين طه محمد عبد القادر، بعد الإعلان عن الاتفاق التطبيعي الثلاثي–  الإسرائيلي- البحريني– الأميركي.

ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، وصلت نسخة منه إلى "العربي الجديد"، فإنّ وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي استدعى السفير الفلسطيني في المنامة فوراً للتشاور، على أثر الخطوة التطبيعية التي قامت بها مملكة البحرين، الليلة، بإعلانها إقامة علاقات وتوقيع "اتفاقية سلام" مع دولة الاحتلال، "في انتهاك خطير لمبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية، وفي تهديد كبير لحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته".

وأشارت الوزارة إلى أن المالكي أعلن استدعاءه الفوري للسفير الفلسطيني المعتمد لدى مملكة البحرين للتشاور، ومن أجل اتخاذ الخطوات الضرورية حيال قرار البحرين التطبيع مع دولة الاحتلال.


تقارير عربية
رفض فلسطيني لإعلان التطبيع بين البحرين والاحتلال: "خيانة للقضية"
وأبرزت الخارجية الفلسطينية أنّ "دولة فلسطين تؤكد، وكما جاء في بيان القيادة، رفضها المطلق لهذه الخطوة المجانية التي أقدمت عليها مملكة البحرين نحو التطبيع مع دولة الاحتلال"، ودعتها لـ"التراجع عنها، حفاظاً على العلاقات التاريخية الفلسطينية البحرينية التي نحرص عليها، وحفاظاً على المبادئ التي لطالما التزمت بها مملكة البحرين عبر السنين في دفاعها عن الحق الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".




التعليقات