:: عدن..اغلاق قسم الفيزياء التابع لكلية التربية.      :: النائب العليمي يرحب بلقاء قيادتي المجلس الانتقالي والمكتب السياسي للمقاومة      :: المهرة :مدير صندوق النظافه والتحسين يزور شحن لمناقشة قضايا النظافه مع المسؤولين      :: عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين في تعز يصعدون من احتجاجتهم      

محليات

محافظ حضرموت يشهد حفل اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب كلية الشرطة

       يمان نيوز …حضرموت 2024-09-12 12:13:24


شهد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بكلية الشرطة بحضرموت حفل اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب الكلية من الدفعتين الثانية والثالثة "القسم العام" للعام التدريبي 2023/ 2024م.

وشهد الحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ صالح العمقي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، ومدير كلية الشرطة بحضرموت العميد ركن دكتور صالح التميمي، والقيادات الأمنية والعسكرية، شهد عرضًا عسكريًا قدّم خلاله الخريجون مهاراتهم في الفنون القتالية الجماعية والفردية وفنون الدفاع عن النفس والقتال الحُر والتخلص من الاختطاف، مجسّدين شعار الكلية ومردّدين "نداءات الولاء للوطن".

وأكد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت بن ماضي الاعتزاز برجال قوات النخبة الحضرمية من المؤسستين الأمنية والعسكرية،  مجددا الفخر بكلية الشرطة مصنع تخريج الرجال المتسلحين بالعلم واليقظة والقدرات العالية لحفظ أمن حضرموت والوطن.

وقال المحافظ "نلتقي اليوم لنشهد اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب كلية الشرطة بحضرموت وتشرأبُّ أعناقنا إلى السماء ونحن نشهد هذا العرض العسكري المهيب من خلال عرض الخريجين للقدرات والمهارات القتالية العالية والحركات الاستعراضية التي أظهروها، والتي تعكس الجهود التي بذلها فريق التدريب أثناء فترة الدورة التدريبية وصولاً إلى هذا المستوى المشرف من التأهيل وإعداد المقاتلين". 

وأضاف المحافظ "ننقل لكم تحيات قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، والسادة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.. وتهانيهم لكم بالتخرج .. وننقل عبركم تحيات فخامة الرئيس القائد لمنتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية  وتأكيد اهتمامه بتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة والامن، ونؤكد حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بحضرموت على دعم ومساندة قوات الأمن والشرطة والجيش لتمكينها من اكتساب القدرة الكافية من التدريب والتأهيل والتعليم الاكاديمي كي تؤدي واجبها الوطني بكل اقتدار". 

وأكد محافظ حضرموت أهمية انعقاد الدورات النوعية التخصصية في تأهيل المقاتلين للتعامل الناجح مع كافة المهام الأمنية نظرًا لما تتضمنه من تدريبات متنوعة ومتميزة تنمي مهارات المقاتلين الميدانية وترفع من قدراتهم في قوة التحمل والاستعداد النفسي والذهني والقدرة على اتخاذ القرار..

وقال المحافظ إن أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تنظمها الكلية وفق أعلى المعايير تكمن في إتقان الطلبة لكل التدريبات والسيناريوهات المعقدة نتيجة لجودة مستوى البرنامج التدريبي المعتمد بالكلية.

وأشاد المحافظ بن ماضي بجهود قيادة كلية الشرطة التي تعمل بشكل مستمر لتحديث برامجها التدريبية وتطوير مهارات الطلاب، ومواكبة أحدث الخطط والبرامج التدريبية، بهدف تأهيل الخريجين لأداء مهامهم الوظيفية مستقبلاً في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة بكل كفاءة ومهنية، مجددًا لشكر لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجهودهما التي بُذلت ولا تزال في سبيل دعم المؤسستين الأمنية والعسكرية، مؤكدًا أن الخريجين يمثلون إضافة جديدة تدعم جهود حفظ الأمن ومكافحة الجريمة والخارجين عن النظام والقانون.

وأكد مدير كلية الشرطة العميد ركن دكتور صالح التميمي أهمية الدورة النوعية في تعزيز قدرات طلاب الكلية بالمهارات الميدانية والقتالية والدفاع عن النفس وفق خطة مساق برنامج تدريبي أثبت خلاله  منتسبي الكلية جدارتهم وتجاوزهم للمرحلة التدريبية بكفاءة عالية.

حضر حفل التخرج، عضو  مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، ووكلاء المحافظة.