:: رئيس مؤسسة فجر الامل وفريق إعلامي يزور طريق المليوي زريقة ويدشن مشروع كسوة عيد للاطفال      :: شركة النفط في عدن تقر جرعة جديدة على اسعار المشتقات النفطية       :: قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة تبارك قرار تكليف خودم رئيساً للحزب       :: بدعم كويتي .. التواصل للتنمية الإنسانية تنفذ مشروع توزيع الخبز الخيري على مخيمات النازحين في عدة محافظات يمنية     

عربي ودولي

قطر توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي للصين

       يمان نيوز -متابعات 22/03/2021 23:02:09

وكالات
الإثنين, 22 مارس, 2021 - 01:19 مساءً

 


وقعت قطر للبترول (حكومية)، الإثنين، اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع مؤسسة الصين للنفط والكيماويات "سينوبيك" (حكومية) تزود بموجبها مليوني طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال.

وقالت قطر للبترول في بيان، إن عمليات تسليم الغاز الطبيعي المسال ستبدأ في يناير/كانون الثاني 2022 إلى محطات "سينوبيك".

وحسب البيان، تعكس الاتفاقية التزام دولة قطر المستمر بتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها حول العالم، وتوفير إمدادات موثوقة من الغاز الطبيعي المسال.

وعلق سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: "اتفاقية البيع والشراء التاريخية تشكل بداية لشراكة طويلة الأمد مع شركة سينوبيك".

تعد الاتفاقية طويلة الأمد، الأولى بين قطر للبترول و"سينوبيك" الصينية لشراء لغاز الطبيعي المسال.
وذكر الكعبي: "ستعزز هذه الاتفاقية من قدرة دولة قطر على تلبية احتياجات الصين المتزايدة من الطاقة، ونتطلع إلى بدء عمليات التسليم بموجب الاتفاقية".
وقامت قطر بتوريد كميات غاز طبيعي بمقدار 62 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين منذ عام 2009 وحتى الآن.

"قطر للبترول"، شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.


 




التعليقات