:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

عربي ودولي

بايدن يدعو 40 زعيما لقمة المناخ في أبريل

       27/03/2021 00:31:00
يمان نيوز  - الأناضولاً

 

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، 40 زعيما، للمشاركة في قمة المناخ عبر الاتصال المرئي يومي 22 و23 أبريل/ نيسان المقبل.

 

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، الجمعة: "دعا الرئيس بايدن 40 قائد عالمي إلى قمة المناخ التي يستضيفها في 22 و23 أبريل ومزمع عقدها عبر الاتصال المرئي".

 

وأشار البيان إلى أن القمة ستبث بشكل مباشر للعامة، لافتًا إلى عودة بايدن إلى اتفاقية باريس للمناخ التي انسحب منها الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وأوضح البيان أن القمة ستؤكد الضرورة والفوائد الاقتصادية لكفاح قوي ضد التغيير المناخي، معتبرًا أن القمة ستكون علامة فارقة هامة قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في غلاسكو (اسكتلندا) في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

 

ومن قائمة الرؤساء الذين دعاهم بايدن؛ التركي أردوغان والصيني شي جين بينغ والفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين، ورئيسا الوزراء الكندي جاستن ترودو والبريطاني بوريس جونسون، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


 




التعليقات