:: رئيس مؤسسة فجر الامل وفريق إعلامي يزور طريق المليوي زريقة ويدشن مشروع كسوة عيد للاطفال      :: شركة النفط في عدن تقر جرعة جديدة على اسعار المشتقات النفطية       :: قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة تبارك قرار تكليف خودم رئيساً للحزب       :: بدعم كويتي .. التواصل للتنمية الإنسانية تنفذ مشروع توزيع الخبز الخيري على مخيمات النازحين في عدة محافظات يمنية     

عربي ودولي

مصر.. 32 قتيلا و165 مصابا إثر تصادم قطاري ركاب

       27/03/2021 00:43:37

يمان نيوز  - وكالات

 

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري الركاب جنوبي البلاد إلى 32 قتيلا و165 مصابا.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي من محافظة سوهاج (جنوب)، حيث وقع الحادث، إنه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات، وعددهم ارتفع إلى 165، فيما استقر عدد الوفيات عند 32.


وأوضحت أن المصابين تراوح حالاتهم بين كدمات وكسور، بجانب بعض الحالات (لم تذكر عددا) التي تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق.


كانت وزارة الصحة أفادت، في بيان سابق، بـ"مصرع 32 شخصا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطاري ركاب في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج".


وأضافت: "أقلعت طائرة تحمل فرقا طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج، وتم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74".


ولفتت إلى نقل حالات الوفاة والمصابين إلى عدة مستشفيات حكومية بالمحافظة هي: طهطا، وسوهاج التعليمي، والمراغة، وسوهاج العام.


فيما قالت هيئة سكك حديد مصر، في بيان، إن سبب الحادث يرجع إلى قيام مجهولين بسحب مكابح الطوارئ لبعض عربات أحد القطارين، ما نتج عنه توقفه، واصطدام القطار الآخر بمؤخرته.
بدوره، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بفتح تحقيق عاجل في الحادث لكشف حقيقة أسباب وقوعه.
ودعا الصاوي، في بيان، كل الجهات المعنية إلى الالتزام بعدم إصدار أي بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع الحادث.
وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"الجزاء الرادع لكل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة".
وقال، عبر حسابه على تويتر، إنه وجه بتوفير التعويض اللائق للمصابين وأسر الضحايا.


فيما أمر وزير النقل كامل الوزير، بالتحفظ على سائقي القطارين، مؤكدا أنه سينتقل إلى موقع حادث تصادم القطارين لمتابعة آثاره.
وأشار الوزير إلى أنه طالب بسرعة تشكيل لجنة فنية للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الحادث.


وأفاد بيان مجلس الوزراء بتوجه رئيس الحكومة مصطفى مدبولي إلى سوهاج، فضلا عن وزراء الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والنقل، والتضامن الاجتماعي.


وشدد مدبولي، حسب البيان، على أنه "لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث".


وفي مايو/ أيار 2018، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (رسمي) في آخر إحصاء معلن، ارتفاع نسبة حوادث القطارات 43.6 بالمئة في 2017 مقارنة بالعام السابق له.
وأكد في بيان، آنذاك، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري، إذ بلغت نسبته 78.9 بالمئة، تليه عيوب في المركبة وحالة الطرق.


 




التعليقات