:: المهرة ..استعدادات كبيرة من المسيلة غرباً إلى حوف شرقاً للدفاع عنها وإفشال المؤامرات التي تحاك ضدها ( تقرير)      :: المهرة : مدرسة بلقيس للبنات تحتفل بيوم المعلم       :: تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرع " النقيب المنصورة " بعدن      :: أكد بأنها تتطلب إعادة بناء الجبهة الداخلية ووجود إصلاحات عميقة .. الجاوي : اليمن دخلت مرحلة " الجيل الثاني " من الحرب       

عربي ودولي

العراق.. الكاظمي يشيد بدعوتي الصدر والعامري إلى إيقاف العنف... فوضى و13 قتيلا وتحذيرات دولية (محصلة)

       يمان نيوز. الأناضول 2022-08-30 08:50:22
ارتفعت حصيلة ضحايا اشتباكات متواصلة وسط العاصمة بغداد، مساء الإثنين، إلى 13 قتيلا و350 جريحا بين المتظاهرين، فيما أعلنت الحكومة تعطيل الدوام الرسمي في جميع محافظات العراق ليوم غد الثلاثاء، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال مصدر أمني إن حصيلة الضحايا بين المتظاهرين ارتفعت إلى 13 قتيلا و350 جريحا، بحسب موقع "بغداد اليوم" الإخباري.

وتابع المصدر أن "الحصيلة قابلة للارتفاع بسبب استمرار أعمال العنف في محيط المنطقة الخضراء (وسط العاصمة) بين المتظاهرين والقوات الأمنية".

كما أفاد الموقع بإصابة رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية وأحد مرافقيه بجروح خلال الاشتباكات.

وتحدثت مصادر محلية عن سماع دوي انفجارات لم تُعرف طبيعتها على الفور في المنطقة الخضراء، حيث توجد مقرات المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

ونقل موقع قناة "السومرية" عن مصدر أمني (لم يسمه) قوله إن الاشتباكات (لم يحدد أطرافها) مستمرة في المنطقة الخضراء.

وأضاف أنه تم تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية نتيجة سقوط قذيفة هاون في محيط السفارة.

والإثنين، قال رئيس الكتلة الصدرية البرلمانية المستقيلة حسن العذاري، في تغريدة، إن زعيم التيار الصدري (شيعي) مقتدى الصدر "أعلن إضرابا عن الطعام حتى يتوقف العنف واستعمال السلاح".

كما دعا زعيم تحالف الفتح أحد مكونات تحالف "الإطار التنسيقي" (شيعي مقرب من إيران) هادي العامري، في بيان، إلى التهدئة وناشد كل الأطراف بالتوقف عن استخدام السلاح، واللجوء إلى الحوار والتفاهم.

والسبت، اقترح الصدر تنحي جميع الأحزاب السياسية لوضع حد للأزمة، لكن دون استجابة من بقية القوى العراقية.

ورفضا لإعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي، اقتحم متظاهرون من أنصار التيار الصدري القصر الحكومي بالمنطقة الخضراء، ثم أطلقت قوات الأمن النار بكثافة وأبعدتهم عن محيط القصر.