:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

عربي ودولي

الخارجية الأمريكية تعلن سعيها لتزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

       يمان نيوز-متابعات 2023-02-04 01:33:15

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، إن بلادها تعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا العسكرية، بما في ذلك الصواريخ بعيدة المدى.

 

وأضافت نولاند لقناة الجزيرة: "نحن نعمل على تلبية احتياجات الأوكرانيين، بما فيها تقديم صواريخ بعيدة المدى لهم"، منوهة إلى ضرورة أن "يسيطر الأوكرانيين على مجالهم الجوي من أجل حماية أراضيهم".

 

وفي يناير الماضي، أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 2.5 مليارات دولار أمريكية، لمساعداتها على التصدي للهجمات الروسية.

 

ووفقا لبيان البنتاغون، تشمل حزمة المساعدات الجديدة 59 مركبة مصفحة من طراز "برادلي" تُضاف إلى 50 مركبة مدرعة خفيفة من هذا النوع كان قد تم التعهد بها في 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

 

كما تشمل المساعدات الأمريكية الجديدة 90 ناقلة جند مصفحة من طراز "سترايكر"، و53 مركبة مدرعة مضادة للألغام "MRAP" و350 مركبة نقل همفي طراز "إم 998".

 

ويشار إلى أن الحزمة الجديدة ترفع إجمالي حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية إلى 26.7 مليارات دولار أمريكي.

 

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" توقعت أن تعلن الولايات المتحدة، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لسلطات كييف في 3 فبراير، حيث سيتم إدراج الصواريخ بعيدة المدى، التي يبلغ مداها الأقصى حوالي 150 كم، في قائمة الأسلحة الموردة إلى أوكرانيا.

 

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الصواريخ، التي تزن حوالي 113 كغم، مزودة بمحرك صاروخي ويمكن إطلاقها أيضا من منصات صواريخ "هيمارس".