:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

عربي ودولي

الجمعية العُمانية للسينما تنظم فعالية بمناسبة الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-05-16 01:18:36
نظمت الجمعية العُمانية للسينما بالتعاون مع السفارة الفلسطينية بمسقط، الاثنين، فعالية بمناسبة الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية.

 

وتهدف الفعالية للتركيز على تاريخ الشعب الفلسطيني، ونضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي، ودوره الدؤوب في الحفاظ على الهوية الفلسطينية.

 

وتضمنت الفعالية عرض فيلم "عباس 36" للمخرجة الفلسطينية مروة جبارة ونضال رافع، ويستعرض الفلم قصة عائلتين فلسطينيتين سكنتا البيت نفسه في فترتين زمنيتين مختلفتين في مدينة حيفا، ويرصد رحلة المرأة نضال رافع؛ بحثًا عن العائلة التي بنت وسكنت البيت، ورحلة دينا أبوغيدة في محاولاتها العودة واستعادة جزء من البيت الذي بنته عائلتها.

 

وتقوم الجمعية العُمانية للسينما بدور فعال في تعزيز الأعمال السينمائية في سلطنة عُمان، كما تسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز الاهتمام بالسينما بين منتسبيها والعاملين في المجال السينمائي والمهتمين به، وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين سلطنة عُمان ودولة فلسطين.




التعليقات